وزير الأوقاف: الرسول ضرب أعظم المثل في استخدام مهارات التواصل الدعوي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: الرسول ضرب أعظم المثل في استخدام مهارات التواصل الدعوي

أحمد كساب
نشر في: السبت 9 سبتمبر 2023 - 12:41 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2023 - 12:41 م
قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن رسولنا الكريم ضرب لنا أعظم المثل في استخدام مهارات التواصل الدعوي بمختلف أنواعها، للنفاذ إلى عقل المتلقي وقلبه، وإثارة اهتمامه وانتباهه، ومن هذه المهارات: استخدام لغة الجسد الرصينة المتزنة، كتغيير وضع الجسد لإثارة الانتباه، والإشارة إلى القلب أو اللسان، واستخدام لغة الأرقام، والرسم التوضيحي، والأمثلة التوضيحية.

وأضاف جمعة خلال كلمته في فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ال ٣٤، "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، أن الرسول صلى الله عليه وسلم استخدم أسلوب الإلغاز لتنشيط أذهان السامعين.

وذكر أن الرسول نوع وسائل وأساليب الدعوة ما بين الحديث الشريف، والخطبة، والموعظة، والوصية، والرسالة، بما يؤكد حرصه صلى الله عليه وسلم، على إبلاغ الرسالة بلاغًا مبينًا، وإقامة الحجة واضحة وبيِّنة جلية لا لَبْسَ فيها بكل الوسائل والأساليب المتاحة في عصره (صلى الله عليه وسلم).

وأكد ان ذلك يحملنا أمانة الاقتداء به (صلى الله عليه وسلم) باستنفاد وسعنا في استخدام وسائل التواصل وسائر التقنيات الحديثة المتاحة في عصرنا لإبلاغ رسالة ديننا بلاغا مبينا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك