«الصحة»: اعتماد 310 وحدة صحية لمعايير الجودة بمختلف المحافظات في العام الماضي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: اعتماد 310 وحدة صحية لمعايير الجودة بمختلف المحافظات في العام الماضي

أرشيفية
أرشيفية
أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 4:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2017 - 4:26 م

أعلنت وزارة الصحة، عن اعتماد 310 وحدة صحية حسب معايير الجودة بمختلف المحافظات، وذلك خلال العام الماضى.

وأوضحت د. هالة ماسخ، رئيس قطاع الرعاية الصحية، في بيان لها، أنه تم تهيئة وتدريب عدد 4542 من «الأطباء، الصيادلة، رائدات ريفيات، ممرضات، مسؤولي ملفات» من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة، ضمن قرض البنك الدولى بمحافظات «بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا».

وأضافت أنه تم تدريب 122 طبيب وممرضة من فريق الاشراف بالمحافظات، بالإضافة إلى تدريب فريق العمل لعدد 896 «وحدة، مركز صحة أسرة» من الأطباء البشريين، الصيادلة، أطباء الأسنان، ممرضات، مسؤولي ملفات» من العاملين بوحدات ومراكز طب الأسرة بمحافظات «بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان».

كما تم تدريب 524 طبيب وطبيبة على حزمة البرامج الفنية للرعاية الأساسية، وتم تدريب 594 طبيب وطبيبة ومفتشة تمريض وممرضة على تنمية مهارات الإدارة من خلال 30 دورة تدريبية في 6 محافظات، فيما تم ترقية 253 طبيب وطبيبة من العاملين بالرعاية الصحية الأساسية، كما تم ترشيح 225 طبيب وطبيبة للحصول على درجة الدبلوم والماجستير.

من جانبه، قال د. خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه جاري إعداد دراسة بالتنسيق مع المحافظات لحصر احتياج المحافظات من مستلزمات التشغيل لوحدات ومراكز صحة الأسرة، وكذلك وضع المقترح النهائى للخطة الاستثمارية 2016-2017، ومراجعة مقترحات مديريات الصحة، بالإضافة لمتابعة خطط الإشراف على وحدات الرعاية الأساسية لمعرفة وتحديد أوجه القصور في الوحدات.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعات لعدد 71 إدارة صحية بالتنسيق مع إدارة الرعاية الأولية بمعدل 4 اجتماعات كل اجتماع لمدة يومين لعدد 3 محافظات، وذلك لرفع كفائة أداء الإدارات الصحية، كما تم توفير قاعدة بيانات للقوى البشرية بوحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى مديريات الشؤون الصحية؛ حيث يتم التحديث بصورة دورية نصف سنوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك