أول تعليق من وهدان على تجميد عضويته من الوفد: باطل شكلا وموضوعا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أول تعليق من وهدان على تجميد عضويته من الوفد: باطل شكلا وموضوعا

علي كمال
نشر في: الثلاثاء 10 يناير 2023 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 يناير 2023 - 3:53 م

قال النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، لقد فوجئت بقرار رئيس حزب الوفد الدكتور عبدالسند يمامة، اليوم بوقف عضويتي وإحالتي إلى لجنة النظام ومنعي من دخول الحزب.

وأوضح وهدان، أن القرار جاء بسبب "اعتراضي على بعض الإجراءات داخل الحزب وحفاظي على أموال الحزب، وذلك حتى يتصدر رئيس الحزب بكل صلاحياته وإلغاء كل مؤسسات الحزب".

ورأى وهدان في تصريحات لـ"الشروق"، أن قرار تجميد عضويته "باطل"، وهو ما أوضحه بالقول: أنا منتخب من الهيئة الوفدية، وهي صاحبة الإرادة في أن أكون عضوا بالهيئة العليا، وأيضا انتخبت نائب لرئيس الحزب، وفي كلا الحالتين منتخب ولا يجوز تجميد عضويتي بهذا الشكل" الذي اعتبره قرار لإرهاب أعضاء الهيئة العليا حتى لا يتحدث أحد أو يطالب بحقوقه داخل هذا الحزب"، على حد قوله.

وتابع وهدان: "حزب الوفد يمثل الليبرالية المصرية ومعني الليبرالية هي الحرية في الرأي والفكر أما ما يفعله رئيس الحزب مخالف لجميع الأعراف والثوابث والسوابق الوفدية وهذا قرار باطل شكلا وموضوعا".

وكان الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أصدر القرار رقم 3 لسنة 2023 بتاريخ اليوم الثلاثاء، بوقف عضوية سليمان حميد وهدان وإحالته إلى لجنة النظام ومنعه من دخول الحزب؛ لإثارته الفتنة داخل حزب الوفد وبين أعضائه.

جاء القرار بناء على لائحة النظام الأساسي وعلى قرار الهيئة العليا الصادر بتاريخ 22-11-2018 بتفويض رئيس الحزب في اتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية الوفد ووفقا للمادة رقم 5 من لائحة الحزب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك