«تعليم مطروح»: الاحتفال بيوم الشهيد على مدار الأسبوع الجاري من خلال الإذاعة المدرسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم مطروح»: الاحتفال بيوم الشهيد على مدار الأسبوع الجاري من خلال الإذاعة المدرسية

أحمد سباق:
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 5:20 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 5:20 م

قال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن جميع المدارس على مستوى المحافظة بدأت في الاحتفال بيوم الشهيد على مدار الأسبوع الجاري اعتبارا من صباح اليوم الأحد، وذلك من خلال برامج الإذاعة المدرسية وتنظيم العديد من الندوات والمحاضرات تحت إشراف أخصائي المكتبات والتربية الاجتماعية.

كذلك وجه وكيل الوزارة مديري الإدارات بأن يتناول المعلمون بالحصة الأولى بمدارس المحافظة أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد والذي يوافق 8 مارس من كل عام، وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد وما قدمه من عطاءات زاخرة وتضحيات عظيمة من أجل البلاد.

وأوضح النيلي أن تعليم مطروح يحتفل بيوم الشهيد تنفيذا للتعليمات الوزارية الواردة بذلك، مؤكدا أن البطولات التي صنعها الشهداء من قواتنا المسلحة ورجال الشرطة الأوفياء خلال المعارك المختلفة وحربهم ضد الإرهاب، تعد ملاحم تاريخية عظيمة يقرأها ويفخر بها أجيالنا من أبنائنا وأحفادنا، لذا كان لازما علينا أن يعرف طلابنا التاريخ المشرف لأبطالنا.

يذكر أن يوم الشهيد في مصر يوافق يوم 8 مارس من كل عام، وأعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبدالمنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبدالناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك