«الأعلى للإعلام»: رصدنا عبارة مناهضة للرئيس في «لا تطفئ الشمس» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام»: رصدنا عبارة مناهضة للرئيس في «لا تطفئ الشمس»

كتبت ــ ليلى عبدالباسط:
نشر في: السبت 10 يونيو 2017 - 3:14 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2017 - 3:14 م

شوقى: المجلس أرسل خطابا لـ«الصحفيين والإعلاميين» لتفعيل الكود الأخلاقى فى تناول القضايا
أرسل المجلس الاعلى للإعلام خطابين لنقابتى الصحفيين والإعلاميين، اليوم؛ لتفعيل الكود الأخلاقى الخاص بتناول الإعلاميين والصحفيين مع الملفات والقضايا العربية.

وأوضح رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس جمال شوقى، اليوم، أن الكود الأخلاقى يتيح للإعلامى أو الصحفى الحق فى النقد وحرية التعبير دون المساس بالأشخاص، بحيث يكون النقد مبنى على حجج موضوعية، دون سب أو قذف الطرف الآخر، لافتا إلى أن نقابتى الصحفيين والإعلاميين تمتلكان أدوات جزاء داخلية.

وأكد شوقى أن المجلس يخاطب النقابتين بالمخالفة فقط، وأنهما المسئولان عن المحاسبة، مشيرا إلى أن الكود يمنح الإعلاميين والصحفيين الحق الكامل فى الدفاع عن وجهة نظر بلده بالأسانيد والحقائق دون السب أو القذف أو الخوض فى العرض.

وقال الأمين العام للمجلس أحمد سليم إنه تلقى شكوى من غرفة صناعة الإعلام ضد شركة «ايبسوس» تفيد تلاعبها فى نسب المشاهدة مما يؤثر على سوق الاعلانات، مشيرا إلى أن المجلس سيبحث الشكوى فى وجود متخصصين خلال اجتماع الإثنين.

وأضاف: «تم منع عمل الشركة فى بلاد السعودية والإمارات ولبنان عقب اتهامها بتزييف نسب المشاهدة، والشركات تطالب بـ9 مليارات جنيه من شركة ايبسوس كتعويض»، موضحا أن المجلس ضمن اختصاصه الموافقة على إجراء استطلاعات الرأى والتحقق من مدى صدقها، فضلا عن تحققه من جدية الشركات التى تؤدى نفس المهام.

وبشأن ما تم تداوله عن حذف مشهد من مسلسل (لا تطفئ الشمس) من حلقة أمس الجمعة ظهر فيه عبارة مناهضة لرئيس الجمهورية، علق سليم: «تم رصدها من خلال لجنة رصد المجلس وستناقش خلال اجتماع المجلس المقبل يوم الأربعاء»، متابعا: «القنوات حذفت المشهد من على اليوتيوب بدافع وطنى، ولم نتلق شكوى رسمية بشأنها ولم يحذف بناء على اتصالات أو غيره».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك