وصلتني نسخة عبر الهاتف.. نائبة: سنستدعى القائمين على الثانوية بعد تسريب العربي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصلتني نسخة عبر الهاتف.. نائبة: سنستدعى القائمين على الثانوية بعد تسريب العربي

 محمد فتحى:
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 6:37 م | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 6:37 م

سكينة: الامتحان أرسل لى عبر الهاتف.. وأين وعود الوزارة؟
انتقدت عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب سكينة سلامة، تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بعد ساعة ونصف من انعقاد الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واصفة تلك الواقعة بـ«الفشل الذريع لوزارة التربية والتعليم».
وقالت النائبة فى بيان لها، أمس، إنها فوجئت بارسال الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، على تطبيق «واتس آب» الخاص بها، مؤكدة أن لجنة التعليم ستستدعى القائمين على منظومة الامتحانات للتعرف منهم على أسباب تسريب امتحان اللغة العربية.
ووجهت النائبة عددا من التساؤلات لوزارة التربية والتعليم، قائلة: أين وعود الوزارة بأن الامتحانات مؤمنة جيدا؟ وأين المليارات التى تم إنفاقها على تأمين الامتحانات؟ وأين الكاميرات وغيرها من عوامل مواجهة الغش؟ معتبرة أن ما حدث من تسريب للامتحان هو إهدار للمال العام.
وأضافت أن تسريب الامتحانات يقضى على تكافؤ الفرص ويؤثر سلبيا على نفسية الطلاب، مؤكدة أن أولياء الأمر أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب تسريب الامتحانات، مطالبة وزارة التربية والتعليم بسرعة الكشف عن أسباب تداول الامتحان.
من جهتها، قالت عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب منى عبدالعاطى، إن كل نائب يتابع سير امتحانات الثانوية العامة فى دائرته، وفى حال رصد مشكلات، يتم إرسالها إلى رئيس لجنة التعليم سامى هاشم، والذى يقوم بدوره بالتواصل مع وزير التربية والتعليم أو المسئولين فى غرفة عمليات الوزارة.
وأضافت منى لـ«الشروق»، أن الوزير وعد بأن تجرى الامتحانات وفقا للإجراءات الإحترازية حفاظا على الطلاب من الإصابة من فيروس كورونا، كما أوضح الطريقة التى ستتم بها الامتحانات، ونأمل أن تتم على خير.
وكان أحد جروبات الغش الإلكترونى نشر على «تليجرام» صور أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.
وعلى الرغم من تحذيرات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، تمكنت صفحات الغش من تداول امتحان العربى للثانوية العامة على على إحدى المجموعات، وتم نشر أسئلة الامتحان بعد 30 دقيقة من البدء، واتخذت الوزارة إجراءات صارمة لمواجهة الغش الإلكترونى، وقامت بتركيب كاميرات مراقبة وشددت على منع دخول الهواتف المحمولة مع التأكيد على تطبيق قانون الغش، وحذرت الطلاب من محاولات الغش، مؤكدة أنه سيتم تغليظ العقوبة هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك