اليوم.. انطلاق النسخة الرابعة للمهرجان المسرحي للفرق الحرة بأسيوط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق النسخة الرابعة للمهرجان المسرحي للفرق الحرة بأسيوط

أسيوط - د ب أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 2:39 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 2:39 م

تنطلق بمدينة أسيوط في صعيد مصر، اليوم الخميس، عروض وفعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة بمشاركة 150 من المسرحيين.

المهرجان الذي يرأسه الكاتب المصري محمد سلماوي، تستمر عروضه وفعالياته 3 أيام.

وبحسب المخرج أسامة عبدالرؤوف المدير الفني للمهرجان، فإن برنامج العروض المسرحية بالمهرجان، يتضمن عرض مسرحية "الإنسان الطيب" لفرقة خربشة، ومسرحية "غرفة بلا نوافذ" لفرقة كواليس مساء الخميس، بينما تعرض مسرحية " طرح افتراضي" لفرقة أناكوندا ومسرحية "دائرة الهوامش" لفرقة فانتازيا ومسرحية "تغريبة" لفرقة إبداع البحر الأحمر مساء الجمعة، في حين تعرض مسرحية "أوضة الفيران" لفرقة تياترو الوادي، و"فرقة العرايس" لفرقة ويكيبيديا، مساء السبت. وتقام جميع عروض المهرجان على مسرح قصر ثقافة أسيوط.

كما يشهد المهرجان مجموعة من ورش العمل في مجال التمثيل والإخراج المسرحي.

ويحتفي المهرجان هذا العام بمسيرة المخرج المصري حسن الجريتلي، الذي يتم تنصيبه كضيف شرف للمهرجان هذا العام الذي تحمل دورته اسم الكاتب الراحل ألفريد فرج، أحد أهم رواد المسرح الحديث في الوطن العربي، الذي أسهم عبر كتاباته الإبداعية في إعادة توظيف التراث إلى جانب نقد الواقع الاجتماعي والسياسي برؤى منفتحة وخلاقة تصدت لقضايا العدل والعدالة الاجتماعية والهوية الوطنية والحرية السياسية وأيضًا القضايا العربية كالقضية الفلسطينية.

ومن أشهر أعماله مسرحيات "على جناح التبريزي وتابعه قفة" و"سقوط فرعون" و"الزير سالم" و"الفخ" و"سليمان الحلبي" و"حلاق بغداد" و"عسكر وحرامية" و"زواج على ورقة طلاق" و"أيام وليالي السندباد" و"الطيب والشرير والجميلة"، إلى جانب أعماله القصصية، فضلاً عن كتاباته النقدية والصحفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك