«قومي المرأة» ينظم أنشطة للراهبات بالقاهرة والمنيا.. الأربعاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» ينظم أنشطة للراهبات بالقاهرة والمنيا.. الأربعاء

أ ش أ
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:19 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 5:19 م

ينظم المجلس القومي للمرأة بعد غد الأربعاء، مجموعة من الأنشطة بمحافظة المنيا لعدد من الواعظات والراهبات وخادمات الكنائس من محافظتي القاهرة والمنيا لمدة 3 أيام؛ استكمالا لمبادرة المجلس (معا في خدمة الوطن).
وقالت مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس، إيزيس حافظ -في تصريح اليوم الإثنين- إن "هذه الأنشطة تستهدف دمج واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس في عمل مشترك؛ لحث المجتمع على قبول التنوع واحترام الاختلاف ومواجهة التطرف والإرهاب وتصحيح الأفكار المتطرفة لدى الأسر ومن ثم توعية أبنائهن بتعاليم الأديان الصحيحة ونشر سماحة تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي في شؤون المرأة".
وأضافت أن الفعاليات تتضمن تنظيم ندوة بجامعة المنيا تحت عنوان (معا في خدمة الوطن.. تقارب.. تعايش) حول كيفية التعايش المشترك وتقبل الآخر والتقارب الإنساني، بحضور اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، ونشوى الحوفي عضو المجلس، والدكتورة رشا المهدي مقررة فرع المجلس بمحافظة المنيا، وبمشاركة 1500 طالب وطالبة من الجامعة.
وأشارت إلى أنه في ختام الندوة، سيتم تنظيم حفل موسيقي بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، يضم فرقة ملوي للفنون الشعبية وفرقة موسيقية لتقديم أغنيات وطنية على مسرح الجامعة.
وأوضحت أن الفعاليات تتضمن كذلك تنظيم زيارة للواعظات والراهبات لزوجات وأمهات ضحايا الاعتداء الإرهابي على الكنائس والأديرة، وزيارة بعض أمهات وزوجات شهداء الأحداث الإرهابية من جنود الجيش والشرطة من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى تنظيم زيارة ثقافية لبعض المزارات الدينية والأثرية لهن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك