السادات: هناك تربص لإبعادي عن رئاسة لجنة حقوق الإنسان «لأننى أقود ولا أنقاد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

السادات: هناك تربص لإبعادي عن رئاسة لجنة حقوق الإنسان «لأننى أقود ولا أنقاد»

النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 12:22 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 12:22 م

قال النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه يشعر بأن هناك "حصارًا وتربصًا" ورغبة شديدة من بعض الأجهزة الأمنية ومستشارى الرئيس من خلال إدارة مجلس النواب متمثلة في رئيسه ومن حوله؛ لعرقلة وتجاهل حديثه داخل القاعة في الجلسات، وحتى المشاركة في اللقاءات الرسمية للوفود الزائرة سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضاف السادات في بيان أصدره اليوم الإثنين: "كنت قد أعددت خطة عمل للجنة حقوق الإنسان لتحقيقها مع أعضاء اللجنة على ضوء الأحداث والقضايا الملحة والعاجلة في الحقوق والحريات سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، انتظارا لما سوف تسفر عنه نتائج انتخابات اللجان".

وقال: "كنت متأكدًا أن رئيس المجلس ومن وراؤه لا رغبة لهم في أن أتولى رئاسة اللجنة، ويجتهدون لإبعادي بطرق شتى كي يأتي غيري ممن يسبحون بحمد الحكومة فتطمئن قلوبهم لإمكانية التحكم والسيطرة على ما يطرح أو يدور داخل هذه اللجنة وغيرها".

وتابع: "لكنني ومهما استمرت ضدي هذه الممارسات وبغض النظر عن رئاسة اللجنة، يكفيني شرفا أنني أقود ولا أنقاد ولا يجرؤ أحد أن يفرض على مسارًا أو توجها بعينه إلا الشعب الذي سأظل أتحدث باسمه وأناقش من القضايا والملفات ما أرى وما ينبغي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك