ضبط 3 أطنان سلع تموينية مختلفة في البحيرة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 أطنان سلع تموينية مختلفة في البحيرة

خميس البرعي
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2022 - 11:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2022 - 11:53 ص

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء، ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على المخابز والأسواق أسفرت عن ضبط بدال تموين بمركز كفر الدوار قام بتجميع (1400 كيلو سكر تمويني- 1040 كيلو مكرونة) داخل مخزن غير مرخص بهدف الاحتكار لتحقيق ربح غير مشروع بالإضافة لضبط مخبز بلدي مدعم قام بتجميع 12 شيكارة دقيق زنة 50 كيلو و60 بطاقة تموينية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتمكنت إدارة تموين كوم حمادة من ضبط بدال تمويني تصرف في كمية من السلع التموينيّة المدعمة بمبلغ 10400 جنيه بالبيع في السوق السوداء بقصد التربح، وكذا ضبط 12 كيلو لحوم مفرومة، وفراخ متبلة وكبدة في أحد مطاعم طهي المأكولات غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحرير 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، ومحضر عرض لحوم مكشوفة وعرضه للتلوث، ومحضر لتجميع شيكارتي دقيق بلدي لبيعها في السوق السوداء و7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضري إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و4 محاضر عدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف، ومواعيد العمل، ومحضر عدم نظافة أدوات العجين.

وفى مركز المحمودية تم تحرير محضرين لمحلات جزارة لعرضهم لحوم بيضاء ليس عليها أي أختام وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومحضر لمستودع غاز لعدم الإعلان عن سعر بيع الأسطوانات.

أما في مركز دمنهور تم إعدام 5 أقراص جبنة رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك