كنائس الشرق الأوسط: رفع الاحتلال عن فلسطين هو السبيل للاستقرار في المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كنائس الشرق الأوسط: رفع الاحتلال عن فلسطين هو السبيل للاستقرار في المنطقة

أحمد بدراوي
نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 7:39 م

قال مجلس كنائس الشرق الأوسط، إن أحداث العنف المندلعة في فلسطين المحتلّة والتي ما زالت تزداد حدّة يوميًّا ليست إلّا نتيجة حتميّة للضغط والقهر الذي مارسته وتمارسه القوى المحتلة لأرض فلسطين منذ أكثر من سبعة عقود.

وأضاف في بيان صحفي: "إننا في مجلس كنائس الشرق الأوسط نؤكّد على موقفنا الأساسي الذي لم يتغيّر والذي يعتبر أنّ رفع الاحتلال عن الشعب الفلسطينيّ وتمتّعه بحرّيته وكرامته وحقوقه كاملة هي السُبُل التي تقود إلى الاستقرار والسِلم الدائمين في المنطقة".

وأكد المجلس: "العنف لا يوّلد إلّا العنف والكراهيّة لا توّلد إلّا البَغضَاء، والتميّيز العنصري لا يوّلد إلّا الثورة، والتطرّف لا يوّلد إلّا التطرّف، والحرمان لا يوّلد إلّا الانتفاض والسبيل الوحيد للخروج من هذه الدوامة المدمّرة يكمن في إعطاء كلُّ ذي حقٍّ حقّه، عبر الاعتراف بحقوق المظلومين أولًا، وثانيًا عبر نقل هذا الاعتراف إلى حيِّز التنفيذ دون تسويف ولا مواربة".

وطالب المجلس، وبشكل حثيث، بمراجعة القرار في العالم وكل القوى المعنيّة التدخّل السريع والدؤوب من أجل إحقاق الحقّ ورفع الجور عن هذا الشعب الذي لم يبق غيره تحت الاحتلال في القرن الواحد والعشرين وفي زمن حقوق الإنسان، والذي له الحقّ أن يحيا حياة كريمة، آمنة ومزدهرة أسوة بشعوب المعمورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك