«البحوث الإسلامية» ينظم دورة تدريبية لتأهيل وعاظ الأزهر في مجال العلاقات الأسرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحوث الإسلامية» ينظم دورة تدريبية لتأهيل وعاظ الأزهر في مجال العلاقات الأسرية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 1:04 م

نظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تدريبية لوعاظ الأزهر الشريف بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة وبدعم من الاتحاد الأوروبي، عن الشراكة مع علماء الدين من أجل أسرة سعيدة والتدريب على دليل المشورة والفحص لراغبي الزواج، وتستمر هذه الدورات لمدة ثلاثة أيام.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عيّاد -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن الدورة تأتي في إطار جهود المجمع المستمرة لتدريب وتأهيل وعاظ الأزهر الشريف في مختلف المجالات وأهمها مجال العلاقات الأسرية وما تمثله من أهمية في عملية استقرار المجتمع.

وأضاف الأمين العام أن برنامج الدورة يشتمل على عدة محاور تركز على بيان ضرورة المشورة والفحص لراغبي الزواج من المنظور الطبي، وأهم النصائح والإرشادات للمقبلين على الزواج وحديثي الزواج، بالإضافة إلى بيان الجوانب الشرعية في العلاقات الأسرية، وبيان هدف الزواج من المنظور الشرعي، وأهمية عقد الزواج في حفظ الأخلاق وحماية البشر من الانحرافات الأخلاقية.

وأوضح عيّاد أن الدورة تستهدف أيضًا بيان الأحكام الشرعية بين الزوجين، والحقوق المتبادلة بينهما، وضرورة فهم الزوجين للنواحي النفسية والاجتماعية والثقافية لنجاح الحياة الأسرية، من خلال فهم شخصية الآخر وفهم رسالة الزواج مع تكوين رؤية مشتركة بين الزوجين، وضرورة أهمية العلاقات الطيبة بالمجتمع.

وأشار الأمين العام إلى أن الدورة تستهدف التأكيد على دور الحوار بين الزوجين في تقوية العلاقات الزوجية من خلال التعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج، وبيان مسؤولية الآباء والتربية الإيجابية من المنظور الشرعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك