هواوي تنتقل إلى البرمجيات الروسية الصنع - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

هواوي تنتقل إلى البرمجيات الروسية الصنع


نشر فى : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:33 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:33 ص

ناقش وزير الرقمنة والاتصال الروسي، قسطنطين نوسكوف، مع المدير التنفيذي لشركة «هواوي» الصينية، جو بينج، على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي، إمكانية انتقال الهواتف الذكية الصينية إلى نظام التشغيل الروسي «أفرورا».

وحسبما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلًا عن صحيفة «The Bell»، فإن هذا الموضوع قد تم طرحه من قبل أثناء لقاء جمع بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينج.

وتدور المحادثات حول تحميل نظام التشغيل «أفرورا» الروسي المصمم على أساس نظام التشغيل الفنلندي «Sailfish» على الهواتف الذكية الصينية التي تستخدم حاليًا نظام التشغيل «أندرويد» الأمريكي الصنع، وتسجيل جزء من أجهزة «هواوي» في روسيا.

جدير بالذكر أن «Sailfish» هو نظام تشغيل تم تصميمه من قبل شركة «Jolla» الفنلندية، والتي تم شراءها عام 2014 من قبل الملياردير الروسي، غريغوري بيريزكين، والذي اتفق مع وزارة الاتصال الروسية على تصنيع نظام التشغيل المنقول القومي الروسي.

وحسبما ذكرته صحيفة «كوميرسانت» الروسية، فإن انتقال المؤسسات والشركات الحكومية إلى نظام التشغيل «أفرورا» يتطب حوالي 160 مليار روبل وهو ما يعادل 2.6 مليار دولار.

وأعربت الحكومة الروسية، في وقت سابق، عن أملها في انتقال نحو 8 ملايين مستخدم روسي إلى نظام التشغيل هذا بحلول عام 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك