دراسة جديدة تكشف طريقة سريعة لزيادة العمر - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



دراسة جديدة تكشف طريقة سريعة لزيادة العمر

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:01 م | آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:01 م

أكدت دراسة حديثة أن من يرغب في الحصول على عمر طويل ويحمي نفسه من خطر الوفاة المبكرة عليه أن يحافظ على صحة القلب في المقام الأول.

كما يجب الاهتمام بضغط الدم الذي يتسبب في موت ملايين الأشخاص حول العالم في سن صغير- وفقًا للدراسة التي نشرت في مجلة Circulation.

وحتى يتجنب الأشخاص خطر الوفاة المبكرة عليهم إبعاد الدهون غير المشبعة من النظام الغذائي وخفض نسبة الملح الموضوعة على الأطعمة، إضافة إلى تقليل الصوديوم، الذي إذا انخفض استهلاكه بنسبة 30% سينقذ 40 مليون شخص.

وأوضح الباحثون المسؤولون عن الدراسة أن الخضروات والفاكهة مهمين للحفاظ على العمر، حيث أن قلة تناول الخضار يتسبب في موت واحد من بين 12 حالة وفاة مبكرة، أما قلة تناول الفاكهة فتتسبب في وفاة واحد ما بين 7 حالات بسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي وأستاذ الصحة العالمية بكلية هارفارد تشان، إن هناك أشياء أخرى يمكن أن تحمي الإنسان من الموت المبكر لكنها تعد تحديًا كبيرًا لن يستطيع الكثير تنفيذه.

وأضاف أن من ضمن هذه الأشياء هي استبدال الأطعمة الجاهزة والمالحة بالطعام البحري، حيث أن الأسماك تحرق الدهون وتحسن من صحة القلب.

وحسبما نقل موقع "thesun"، فإن "تشان" أوضح أنه يجب الحفاظ على وجود زيت الزيتون بشكل يومي على مائدة الطعام، كما يجب خفض نسبة السكريات واللحوم الحمراء والمصنعة لتجنب الإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم.

وأكد أنه يجب استبدال الزبدة بالزيت النقي وتناول البقوليات والفاصوليا والحبوب والمكسرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك