رئيس أكاديمية الفنون تشهد عرض سحر الحياة على مسرح نهاد صليحة - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس أكاديمية الفنون تشهد عرض سحر الحياة على مسرح نهاد صليحة


نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 4:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 4:38 م

شهدت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، العرض المسرحي "سحر الحياة"، الذي أقيم على مسرح نهاد صليحة بالتعاون مع جمعية سحر الحياة برئاسة الدكتورة مها أنور، وفي إطار الدور المجتمعي للأكاديمية.

العرض "سحر الحياة" من تأليف وإخراج الدكتورة نبيلة حسن، وشارك في بطولته الفنانون الكبار هاني كمال، وعايدة فهمي، ومنير مكرم، وأحمد سلامة، ولاشينة لاشين، مع نخبة من النجوم ومجموعة من أبطال مكافحة مرض السرطان من السيدات والأطفال.

وأعربت الدكتورة غادة جبارة، خلال تكريمها لفريق العمل، عن سعادتها باستضافة الأكاديمية لهذا العرض المسرحي المتميز، الذي يجسد جانبًا من معاناة المرضى والتغيرات التي تحدث في حياتهم أثناء المرض وبعد التعافي.

وأكدت أن فكرة العلاج بالفن ومشاركة المرضى في عروض فنية متنوعة هو أمر إيجابي، حيث يعد الفن ملاذًا طبيعيًا وآمنًا وفرصة للتعبير عن المشاعر وتخفيف الضغوط النفسية بطريقة إيجابية.

وأشارت رئيس الأكاديمية إلى أن العرض يسلط الضوء على مجموعة من المبادرات الهامة مثل "ذراعي خط أحمر"، و"بطاقة الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان"، و"تجميد البويضات حق لمرضى السرطان"، و"صندوق دعم مرضى السرطان لغير القادرين".

وتحدثت جبارة عن دور مخرجة العرض الدكتورة نبيلة حسن، والتي نجحت في تحويل المعاناة إلى عمل إبداعي متميز، ووجهت الشكر للدكتورة مها أنور، رئيس جمعية سحر الحياة، ولأبطال مرضى السرطان على صمودهم وحبهم للحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك