الرئيس السيسي: مسئولية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: مسئولية الأزمة الإنسانية في قطاع غزة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 1:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 1:58 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة، المحاطين بالقتل والترويع والتجويع والواقعين تحت حصار مخالف للضمير الإنساني العالمي، ينظرون بعين الحزن والرجاء إلى المشاركين ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية».

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن «أبناء الشعب الفلسطيني يتطلعون أن يقدم الاجتماع أملا في غد مختلف؛ يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة، وحقهم المشروع في العيش بسلام؛ يستعيد بعض الثقة في القانون الدولي وعدالة النظام الدولي القائم على القواعد».

وأكد أن «مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي؛ نتاجًا لحرب تدميرية انتقامية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية». وتستضيف المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الثلاثاء، مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، ويهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك