وزيرا السياحة والطيران يناقشان معوقات الاستثمار في «طابا ونويبع» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا السياحة والطيران يناقشان معوقات الاستثمار في «طابا ونويبع»

وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء
وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء
رضا الحصري
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 4:49 ص | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 4:49 ص

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مؤتمرًا موسعًا مع عدد كبير من المستثمرين بمدينتي طابا ونويبع، لمناقشة لمشكلات والمعوقات التي تحد من حركة تنشيط السياحة في المدينتين.
وطرح المستثمرين خلال اللقاء عددًا كبيرًا من المشكلات والمعوقات التي تعرق المجال السياحي بالمنطقة، وعلى رأسها مشكلة تقنين أوضاع المخيمات، وتفعيل رحلات الطيران إلى مطار طابا، وتطوير الطريق البري، ورفع كفاءة الخدمات الطبية والترفيهية.
كما طالبوا بوضع رؤية تنموية من قبل الدولة لتنشيط السياحة في نويبع وطابا، وايجاد حل للديون المتراكمة على المستثمرين نتيجة لتدهور القطاع السياحي بسبب السيول والأحداث الدولية، وفيروس كورونا .
وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران، أنه سيجري دراسة تيسير رحلات جوية سياحية لمطار طابا، لدعم القطاع السياحي بالمنطقة حتى عودة السياحة الى معدلاتها الطبيعية.
وطالب وزير الطيران، محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة من قبل التنمية السياحية والمحافظة، لحصر المخيمات ومعرفة عدد المخيمات التي استوفت الشروط الخاصة بمزاولة النشاط، لدعمها بعدد من الرحلات السياحية، والضرب بيد من حديد على المتعدين على أرض الدولة .
ومن جانبه قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إنه بصدد دراسة وضع حلول لعدد من المشاكل التي طرحت خلال اللقاء، بالتعاون مع الوزرات الأخرى المعنية، وسيجري رفع مشكلة الديون إلى المستويات الأعلى في الدولة، لدراسة الحالات التي تضررت بطرق غير مباشرة، والوصول إلى حلول ترضى كافة الأطراف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك