إقبال كثيف للسيدات وكبار السن في انتخابات الشيوخ بالفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كثيف للسيدات وكبار السن في انتخابات الشيوخ بالفيوم

مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 3:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 3:13 م

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم أبوابها أمام الناخبين في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ وتم تجهيز عدد 434 لجنة فرعية موزعة على 327 مركز انتخابي بجميع مراكز وقرى المحافظة لاستقبال مليون و998 ألفًا و930 ناخبًا لهم حق التصويت بالمحافظة.

وشهدت اللجان منذ الساعات الأولى لانطلاق الانتخابات، إقبالًا كثيفًا من الناخبين خاصة السيدات وكبار السن بمراكز الفيوم، وطامية وإطسا، وأبشواي.

كما شهدت بعض اللجان إقبالًا متوسطًا من المواطنين، ووصل القضاة إلى مقار اللجان الانتخابية في المواعيد المحددة ولم يتم رصد أي تأخر في فتح بعض اللجان وسط توافر المعاونين وتوفير صناديق وبطاقات الاقتراع.

فى المقابل شهدت المقار الانتخابية تشديدات أمنية بجانب فرض طوق أمني حول لجان الانتخاب ومنع مرور السيارات أمام مقار اللجان لسهولة عملية التصويت، وضمان التأمين الكامل لجان، بالإضافة إلى وضع بوابات إلكترونية بمداخل اللجان.

كما أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم صباح اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لعدد من مقار اللجان الانتخابية بمدينة الفيوم، وذلك لمتابعة انتظام أعمال اللجان لاستقبال الناخبين، والتي تستمر حتى غد الأربعاء.

وشملت جولة المحافظ تفقد مقر لجان مدرسة السادات، والشهيد عبد الرحمن البشيهي، وعزة زيدان التجريبية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

ودعا المحافظ المواطنين للمشاركة في عملية التصويت، مؤكدًا أنها واجب وطني على كل مواطن، لافتا إلى أن لكل مواطن ألحق في إبداء رأيه بكل حرية في إطار من القانون والديمقراطية من خلال ممارسة حقهم الدستوري والظهور بالشكل الحضاري، والمشرف والإدلاء بصوتهم بكامل إرادتهم الحرة واختيار من يمثلهم من المرشحين.

ولفت إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية على مدار الـ24 ساعة على الأرقام: 0842168041 و0842168043.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك