فيديو.. الأرصاد: درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها حتى منتصف الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها حتى منتصف الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 1:57 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 1:57 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، حتى منتصف الأسبوع المقبل، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى، تتراوح ما بين 33 إلى ْ34.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن ارتفاع نسب الرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع الحرارة، مشيرة إلى أنها تتجاوز 95% على السواحل الشمالية و85% على القاهرة الكبرى، خلال ساعات الليل.

وأرجعت ارتفاع نسب الرطوبة إلى التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، والمحملة بكميات كبيرة من بخار الماء، منوهة إلى أن تلك العوامل تجعل درجة الحرارة المحسوسة تصل إلى ْ39 على القاهرة الكبرى.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن العظمى على السواحل الشمالية ْ31، لكن الإحساس بها يصل إلى 35 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، قائلة إن نسيم البحر بتلك المناطق، يساعد على تلطيف الأجواء.

ولفتت إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار شهر أغسطس الجاري؛ لأنه ذروة فصل الصيف، مؤكدة أن نسبها تقل تدريجيًا بحلول شهر سبتمبر، ودخول فصل الخريف.

وذكرت أن الشبورة المائية المتكونة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، مناشدة قائدي المركبات القيادة بحذر خلال فترة تكون الشبورة، والمواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك