أمين العليا لحقوق الإنسان: الاستراتيجية الوطنية تحظر فرض أي رقابة على وسائل الإعلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين العليا لحقوق الإنسان: الاستراتيجية الوطنية تحظر فرض أي رقابة على وسائل الإعلام

أحمد علاء
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:41 ص | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:41 ص

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والأمين العام المؤسس لِلَجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تضمن للكيانات الإعلامية والصحفية ممارسة عملها والاستقلال وحظر فرض أي رقابة عليها.

وأضاف في كلمته خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من العاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الاستراتيجية تستهدف إصدار قانون لتنظيم حق الحصول على البيانات والمعلومات وتداولها وتعزيز ثقافة التعددية والمراجعة الدورية للقوانين المنظمة لممارسة حرية التعبير.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تتضمن التأكيد على مواصلة جهود الدولة لحماية الصحفيين والإعلاميين.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أكّدت في وقت سابق، أنّ الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر.

وتتضمن الاستراتيجية تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار، بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك