الأحد 17 ديسمبر 2017 2:05 م القاهرة القاهرة 19.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

تجديد حبس متهمة بقضية المثليين 15 يومًا

كتب- أحمد الشرقاوي
نشر فى : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 7:24 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 7:24 م
جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس "سارة. ح" المتهمة علم "قوس قزح -الرينبو" شعار المثليين جنسيا، خلال الحفل الموسيقي لفريق "مشروع ليلى" 15 يوما على ذمة التحقيقات المتهمة فيها بتكوين جماعة اسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها . 

كانت المتهمة قالت خلال التحقيقات إن "دعمها للمثليين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء انطلاقاً من بيانات منظمة الصحة العالمية والتي تؤكد أن الشذوذ الجنسي ليس مرضاً، ولكنه ميل طبيعي، وأننا يجب علينا تقبل الميول الطبيعية للآخرين" ونفت سارة -رداً على أسئلة المحقق- أن لديها أي ميول مثلية، أو أنها على علاقة بأي أشخاص مثليين.

ووجهت النيابة للمتهمة، تهم: "الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الترويج لأفكار ومعتقدات تمثل تحريضا على الفسق والفجور، والترويج لأفكار تلك الجماعة بالقول والكتابة وفي مكان عام".

كان المستشار نبيل أحمد صادق، كلف نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات في واقعة الحفل الموسيقي الذي أقيم مؤخرا بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وبدأت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، التحقيقات في الواقعة.

وكان النائب العام قد تلقى بلاغا ضد هذه الوقائع، وأمر على الفور بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والتصرف على وجه السرعة.

 




شارك بتعليقك