«المعمل الجنائي»: عبوة ناسفة متصلة بشريحة موبايل وراء «انفجار الهرم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المعمل الجنائي»: عبوة ناسفة متصلة بشريحة موبايل وراء «انفجار الهرم»

أرشيفية
أرشيفية
كتب ـ ممدوح حسن
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:21 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 3:21 م
«التقرير»: العبوة تحتوي على مادة «ألت ميتر فيوز» يتم تهريبها من الخارج.. ووضعت على بعد خطوات من الكمين
- الجناة كانوا على مقربة من الكمين أثناء تنفيذ الجريمة الإرهابية.. ورصدوه قبل التفجيرات لأكثر من 12 ساعة متواصلة

كشف التقرير المبدئي للمعمل الجنائي الخاص بإنفجار كمين الهرم، الجمعة الماضية، أن عبوة ناسفة واحدة بها كميات من مادة تسمى «ألت ميتر فيوز»، وهي مادة شديدة الإنفجار تأتي من الخارج ويتم تهريبها إلى مصر، وضعت على بعد خطوات من الكمين، وأن العبوة كان بها مادة هائلة من البودرة التي تنفجر من خلال شريحة هاتفية.

وأشار التقرير المبدئي الذي تم تسليمه لنيابة حوادث جنوب الجيزة، مساء أمس، إلى أن العبوة الناسفة كانت تحتوي على كميات هائلة من المسامير أدت إلى اختراق أجساد شهداء الشرطة، وأن محدث التفجيرات استخدم هاتفًا محمولًا، حيث يمكنه إرسال رسالة من خلال الهاتف إلى رقم الشريحة الموضوعة بالعبوات الناسفة للتفجير.

وأوضح التقرير، أن الجناة كانوا على مقربة من الكمين أثناء تنفيذ الجريمة الإرهابية، وأنهم رصدوا الكمين قبل التفجيرات لأكثر من 12 ساعة متواصلة.

ومن جانبها، واصلت نيابة حوادث جنوب الجيزة، أمس، سماع أقوال اثنين من المصابين الذين تماثلا للشفاء بمستشفى كلية الشرطة، حيث أكدا أنهما فوجئا بصوتٍ عالٍ واعتقدا في بادئ الأمر أنه انهيار عقار، ثم اكتشفا إصابتهما بشظايا الإنفجار، وأنهما لم يشاهدا أحداً، بل أشلاء بشرية متناثرة في المكان.

وقال مصدر قضائي لـ«الشروق»، إن النيابة تسلمت عدد من الكاميرات التي كانت موجودة ببعض المحال، وأنه جارِ تفريغها لكشف أي صور أو ملامح لمنفذي الحادث الإرهابي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك