مصطفى بكري: التصويت على التعديل الوزاري.. الثلاثاء المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى بكري: التصويت على التعديل الوزاري.. الثلاثاء المقبل

مصطفى بكري - ارشيفية
مصطفى بكري - ارشيفية
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 12 فبراير 2017 - 5:43 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 5:43 م
قال النائب البرلماني، مصطفى بكري، إن التصويت على التعديل الوزاري سيتم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، موضحًا «سيرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خطابًا للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، يتضمن التعديل الوزاري».

وأوضح «بكري»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأحد، أن رئيس البرلمان سيتلو خطاب رئيس الجمهورية، أمام الجلسة العامة، وعلى المجلس أن يتخذ موقفه وفقًا للمادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، متابعًا: «البرلمان لا يوجد أمامه سوى الموافقة على التعديل الوزاري بشكل جماعي أو رفضه بشكل جماعي».

وأضاف أنه بعد موافقة البرلمان أو رفضه للتعديلات، سيُرسل رئيس مجلس النواب، خطابًا لرئيس الجمهورية بنتيجة تصويت المجلس، مشيرًا إلى عدم الحاجة إلى حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أو أعضاء حكومته عملية التصويت على اعتبار أن هذا الأمر شأن داخيل خاص بالبرلمان.

وتابع: «في حالة رفض البرلمان للتعديلات الوزارية، يكون أمام الحكومة أحد الاختيارين، إما تعديل القائمة مرة أخرى في ضوء حوارها مع التكتلات البرلمانية، أو أن تمضي بتشكليها الحالي دون أي تعديل ويبقى التشكيل الحكومي الحالي على ما هو عليه».

وأكد أنه وفقًا للمعلومات المتاحة فإن التعديل الوزاير يشهد 11 وزيرًا، بعضهم من المجموعة الاقتصادية، وبعض الوزارات الخدمية، مرجحًا أن يبقى الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة في منصبه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك