«المصريين الأفارقة» تستهدف الترويج للمشروعات المشتركة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأفارقة» تستهدف الترويج للمشروعات المشتركة

 محمود مقلد:
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 9:39 م

تستهدف جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الترويج لعدد من المشروعات المشتركة بهدف زيادة التبادل التجارى بين مصر والقارة السمراء.
وقال الدكتور يسرى الشرقاوى رئيس الجمعية إن السوق المصرية لديه فرصة كبيرة لتعظيم استثماراتها مع مختلف دول القارة السمراء وهو ما يساهم فى تحقيق خطط الدولة الرامية إلى مضاعفة حجم الصادرات مع افريقيا.
واضاف الشرقاوى ان الجمعية عقدت العديد من الاجتماعات بين شركات افريقية ورجال اعمال كشفت عن وجود رغبة كبيرة لديهم للاستثمار والتعاون المشترك مع القطاع الخاص والحكومة المصرية.
وتابع: ناقشنا الاسبوع الماضى مع دولة تنزاينا الفرص الاستثمارية وحوافز الاستثمار المتاحة فى تنزانيا، وكذلك اوجه التعاون على مستوى رجال الأعمال فى القطاع الخاص فى البلدين للدخول فى شراكات واعدة.
وأكد الشرقاوى ان الجمعية تسعى باستمرار على التواصل وطرق الابواب من اجل توسيع قاعدة العمل لرجال الاعمال اصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة والباحثين عن التعاون والتعامل والتصدير للقارة الأفريقية، ايمانا منا بأهمية ان يفسح مجتمع الاعمال والمال المجال امام الاستثمارات الجديدة وتشجيعها للنجاح على ارض مصر والسوق الافريقية
الجدير بالذكر ان هناك وفدا من أعضاء الجمعية فى جميع القطاعات سيشارك فى اجتماعات زيارة هيئة الاستثمار ورجال الأعمال التنزانيين المقررة إلى القاهرة منتصف الشهر الجارى.
يذكر ان الجمعية ستوقع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة الاستثمار التنزانية وجمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة كذلك لقاء موسع فى أغسطس المقبل تحت عنوان «يوم الاعمال التنزانى ــ استعدادات مابعد الجائحة» والذى سوف يشارك فيه ١٥ من كبار مجتمع المال والاعمال التنزانى فى القطاعات المتنوعة لعرض تجاربهم وبحث توسيع الشراكات مع مجتمع الأعمال الأفريقى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك