الداخلية: «الضرب فى المليان» لمواجهة فوضى «ذكرى رابعة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: «الضرب فى المليان» لمواجهة فوضى «ذكرى رابعة»

أرشيفية
أرشيفية
ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 7:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 11:08 ص

تشديدات بالقاهرة والجيزة لمواجهة مظاهرات الإخوان.. وتطويق التحرير بالمدرعات.. ودوريات مسلحة بالمطرية

انتهت وزارة الداخلية من وضع خطة تأمين البلاد بعد غد الجمعة 14 أغسطس الموافق لذكرى فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة. وقال اللواء أبو بكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام إن الوزارة مستعدة لمواجهة دعوات التظاهر المحتملة من تنظيم الإخوان، مشددا على أن جميع أجهزة الوزارة فى حالة استعداد لمواجهة أية محاولات للخروج عن القانون أو تكدير السلم والأمن العام، محذرا من أنه سيقابلها رد حازم وقوى من رجال الشرطة، يصل إلى «الضرب فى المليان»، من أجل فرض الأمن وحماية المواطنين.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة واصلت صباح أمس إجراءاتها الأمنية المشددة بمحيط المنشآت الحيوية والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة وجميع المحافظات تحسبا لأية أعمال عنف أو شغب قد تطرأ خلال تظاهرات جماعة الإخوان يوم الجمعة.

ففى القاهرة شددت قوات الجيش والشرطة من وجودها بجميع الشوارع والمحاور المؤدية إلى ميدان التحرير إذ اصطفت المدرعات العسكرية والشرطية على جانبى الشوارع المؤدية للميدان وانتشرت 3 تشكيلات أمن مركزى بمحيط بميدان سيمون بوليفار، كما اصطفت 6 مدرعات عسكرية على مقربة من المتحف المصرى، فيما انتشر خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية لإجراء عملية تمشيط وتعقيم محيط الميدان بحثا عن أية مواد متفجرة.

الحال ذاته لم يختلف كثيرا بميدان هشام بركات «رابعة العدوية سابقا» إذ كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الميدان وانتشر ضباط المباحث فى دوريات أمنية لتعقب مثيرى الشغب. وعززت قوات الأمن من تواجدها بمنطقة المطرية، وجابت دوريات أمنية مسلحة شوارع المنطقة لرصد مثيرى الشغب وشددت من إجراءاتها الأمنية بمحيط قسم شرطة المطرية.

وفى الجيزة، تمركزت مدرعات الجيش والشرطة بجوار ميادين النهضة ومصطفى محمود والنهضة، فيما اختفت عناصر التمركز الأمنى أعلى كوبرى الجيزة. وفى محيط مدينة الإنتاج الإعلامى كثفت أجهزة الشرطة والجيش من وجودها خلف بوابتى الدخول رقم 2، 4، كما زودت أجهزة الأمن بالمدينة البوابة رقم 4 ببوابة إلكترونية للأشخاص والحقائب لكشف المفرقعات، ووضعت أسلاكا شائكة على أسوار المدينة، بالإضافة إلى إغلاق الميدان المواجه لبوابة المشاة رقم 4 لمنع اية محاولات اقتراب منها.

وأكد مصدر بوزارة الداخلية أن قوات التأمين فى جميع المحافظات انتهت من نشر جميع وسائل التأمين بالتنسيق مع القوات المسلحة، مؤكدا أنه تم وضع سواتر حديدية لمنع جميع السيارات من الوقوف بجوار المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة ودور العبادة، مشددا على أنه سيتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى مكاتب المخابرات والسفارات والمؤسسات السيادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك