يخلصك من الصداع ويعالج البشرة.. أمراض مزمنة يقضي عليها «الطين» نهائيا - بوابة الشروق
الإثنين 19 أغسطس 2019 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





يخلصك من الصداع ويعالج البشرة.. أمراض مزمنة يقضي عليها «الطين» نهائيا

هاجر فؤاد
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 4:24 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 4:24 م

في الآونة الآخيرة أصبح هناك إقبال كثيف على المواد الطبيعية للعلاج من بعض الأمراض، كالصداع والتوتر؛ لقدراتها على حل المشاكل الصحية من الجذور دون أن تتسبب في أي آثار جانبية كالتي تتركها غالبية الأدوية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أووف إنديا" الهندية، اكتسب العلاج بالطين شعبية على مستوى العالم، من تحسين البشرة والتخلص من الطفج الجلدي، فضلا عن إبقاء الفرد بعيدا عن الإصابة بالأمراض الموسمية.

فالطين لديه القدرة على شفاء الجسم من الداخل وتصحيح أي خلل، فهو يحتوي على الكثير من المعادن الحيوية التي تحارب السموم في الجسم، نظرًا لاحتواءه على الكثير من الفوائد الصحية، فيمكنه علاج الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية المزمنة، وفيما يلي 5 أمراض تعالج بالطين:

1- تحسين الهضم

للطين تأثير قوي على امتصاص وتخفيف السموم من الجسم، فوضع طبقة من الطين حول المعدة يساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم بشكل طبيعي وفي نفس الوقت يسرع من عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

2- التخلص من الصداع والحمى

يقاوم الطين الحرارة الزائدة، ويقوم بتبريد الجسم من الداخل، كما أنه يقضي على الصداع بشكل أسرع من الأدوية ودون التعرض لأي آثار جانبية.

3- علاج وتحسين البشرة

يعد الطين من أكثر المواد فاعلية في علاج وتحسين البشرة، فهو يسهم في التخلص من سموم البشرة ومن أي شوائب، فيجعل البشرة أكثر نعومة.

4- التخلص من التوتر

الطين في طبيعته مادة باردة، لذلك يعتمده أغلب المعالجين الطبيعيين لمعالجة المشكلات العصبية كالتوتر واضطرابات النوم والقلق، بالإضافة إلى عرق النسا واضطرابات ما بعد الصدمة.

5- التخلص من الالتهابات وحساسية العين

وضع طبقة من الطين حول العين، يخفف من التوتر فضلا عن التخلص من الالتهابات والحساسية التي قد تصيب العين خلال تعرضها لشاشات الكمبيوتر أو الهواتف لفترة طويلة، كما كشفت دراسات سابقة أن ماسكات الطين للعين تقلل من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء مع التقدم في العمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك