الشواطئ تجذب المصريين هربًا من حرارة الجو - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

الشواطئ تجذب المصريين هربًا من حرارة الجو

هدى الساعاتى ورضا الحصرى وكمال رشاد:
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 8:46 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 8:46 م

زحام على الشواطئ العامة بالإسكندرية ورأس البر.. وفنادق الغردقة وشرم الشيخ كاملة العدد

استقبلت المدن الساحلية آلاف المواطنين فى ثانى أيام عيد الأضحى، حيث امتلأت شواطئ الإسكندرية ورأس البر بسكان القاهرة والدلتا، فيما اعلنت فنادق البحر الأحمر عن اكتمال حجوزاتها خلال ثانى أيام العيد.
وشهدت شواطئ الإسكندرية زحاما شديدا، مع توجه عدد من الأسر للاستمتاع بأجواء البحر من خلال جولات اليخت التى تصل تكلفتها 200 جنيه للجولة الواحدة.
وخلال جولة ميدانية لـ"الشروق"، أعرب المصطافون عن سعادتهم بقضاء إجازة العيد على شواطئ عروس البحر المتوسط، حيث قالت أسرة مختلفة التقتها محررة الجريدة بشواطئ عامة إن المدينة جذابة للغاية من خلال نظافة الشواطئ والشوارع وكثرة خدماتها الترفيهية مثل السينمات والميادين العامة التى تمتلئ بالمطاعم والكافتيريات.
واستقبل مصيف رأس البر بدمياط، الآلاف من المواطنين من سكان المحافظة، والمحافظات المجاورة، للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك.
وأشادت رشا علوش، من سكان رأس البر، بشواطئ المدينة هذا العام، بعد التطوير الذى قامت به المحافظة، بينما أعربت عن استيائها من ارتفاع أسعار الخدمات به، حيث وصل إيجار الشمسية 200 جنيه، كما رفض أصحاب الكافتيريات لشماسى السكان الأصليين.
ويقول محمد عبدالجابر، من محافظة الدقهلية، إنه برغم ارتفاع إيجارات العشش بمدينة رأس البر، إلا أنه يظل المصيف الأول لعائلته. يوضح: «لابد أن أقضى شهر أغسطس فى رأس البر، لروعتها وجمالها، وتعدد الأماكن الترفيهية بها، مثل السيرك الروسى، والايطالى، وحفلات الثقافة الجماهيرية على اللسان، وكذلك النزهات النيلية الرائعة، كل هذا استمتع به مع عائلتى كل عام، والأهم فى كل ذلك منطقة اللسان عند الغروب والشروق، وطوال الليل».
من جهته، طالب اللواء عماد حمدى، رئيس مجلس مدينة رأس البر، بالحفاظ على نظافة الشاطئ والشوارع لظهور المدينة بالشكل اللائق لها.
وفى سيناء، توافد المواطنون فى الساعات الأولى من صباح ثانى أيام عيد الأضحى المبارك على الشواطئ المختلفة بجميع مدن محافظة جنوب سيناء، وخاصة مدينة شرم الشيخ، للاستمتاع بمياه البحر والمناظر الخلابة.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن منتجعات مدن خليج العقبة ما زالت تستقبل العديد من الأفواج السياحية عبر مطار شرم الشيخ الدولى ومنفذ طابا البرى مما ساعد على ارتفاع نسبة الاشغالات السياحية بهده المدن، مؤكدا توافر جميع الخدمات التى يحتاجها السائحون وخاصة بمدينة شرم الشيخ، كما تم التنبيه على الجهات الأمنية باستمرار رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة أى تجاوزات أو مشاكل قد تحدث خلال احتفالات العيد مع حسن معاملة السائحين والعمل على حمايتهم.
واستقبلت مدن طابا ونويبع ودهب، أمس، الاف السائحين عبر منفذ طابا البرى، حيث قال اللواء محمد عبدالوهاب رئيس مدينة طابا إن المنفذ شهد عبور 3 الاف سائح من مختلف الجنسيات العربية والأوربية للاستمتاع بالمنتجعات السياحية بمدن طابا ونويبع ودهب وممارسة الرياضيات المائية والتمتع بالطبيعة الخلابة التى تتمتع بها مدن خليج العقبة.
وفى محافظة البحر الأحمر، تواصل توافد الآلاف من المواطنين لزيارة مدينة الغردقة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وشهدت رحلات السفارى البحرية إقبالا كبيرا، حيث بدأت الشركات وأصحاب اللنشات السياحية فى تيسير أكثر من ٣٠٠ رحلة يومية إلى جزيرة الجفتون، وهى من أهم الجزر التى يحرص زوار مدينة الغردقة على زيارتها.
وتستقبل مدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم الآلاف بشكل يومى لقضاء الإجازة على البحر.
وقال عصام على، الخبير السياحى، إن مدينة الغردقة تشهد حاليا انتعاشة غير مسبوقة حيث إن نسبة الإشغال فى الفنادق تتخطى 90%، ورفعت بعض الفنادق شعار كامل العدد، مضيفا أن نزلاء الفنادق من جميع الجنسيات الأجنبية المختلفة، حيث تعد شواطئ البحرالأحمر من أفضل الوجهات السياحية فى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك