لعدم جدية المستثمرين.. سحب أراضي مبادرة النخيل في الوادي الجديد - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

لعدم جدية المستثمرين.. سحب أراضي مبادرة النخيل في الوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 5:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 5:57 م
ترأس محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة.

وقرر الزملوط خلال الاجتماع، سحب جميع الأراضي المخصصة لمبادرة النخيل، وغيرها من المشروعات الزراعية من المستثمرين غير الجادين، الذين لم يلتزموا بمعدلات التنفيذ، ولم يتخذوا أي خطوات جادة للبدء في المشروع.

ومن ناحية أخرى، شدد المحافظ على متابعة الالتزام بقرار منع زراعة الأرز، حفاظاً على المخزون الجوفي مع السماح بزراعة الأرز الجاف على مياه المصارف بعد الحصول على تصريح من مديرية الري.

وأشار الزملوط إلى انطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى مركز الفرافرة البالغ عددها ٢٥ قرية ضمن ٥٠ مركزا على مستوى الجمهورية، موجها بدعم ومتابعة جهود تنفيذ المشروع لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأكد تشديد الرقابة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومنع إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة والمتابعة اليومية لأرصدة المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية واسطوانات الأكسجين.

وشمل الاجتماع، توفير مراجعات نهائية إلكترونية لطلاب الثانوية العامة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع العناصر المتميزة من الكوادر التعليمية لخدمة طلاب المحافظة.

من ناحية أخرى، أكد الزملوط ضرورة ربط خريجي مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي تنفذها مديرية القوى العاملة لتدريب الشباب على المهن الحرفية، بسوق العمل من خلال الاستعانة بهم في المشروعات التي تنفذها المحافظة لإكسابهم الخبرة وإتاحة فرص عمل لهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك