وفد من «الكهرباء» فى السودان لتحديد موعد تشغيل الربط بين البلدين - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وفد من «الكهرباء» فى السودان لتحديد موعد تشغيل الربط بين البلدين

محمد صلاح
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:17 م

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وفدا من الشركة المصرية لنقل الكهرباء غادر القاهرة منذ يومين، متوجها إلى السودان، لتحديد موعد التشغيل التجريبى للربط الكهربائى بين البلدين بعد انتهاء الشركة الهندية من تنفيذ أكثر من ٩٠٪ من خط الربط.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع آخر التطورات يوميا مع المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بهدف بدء المرحلة الأولى من الربط مع السودان، للاستعداد لتحديد موعد المرحلة الثانية من الربط بين البلدين.
فى سياق متصل قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه من المرتقب بدء التشغيل التجريبى لخط الربط الكهربائى مع السودان أول مارس المقبل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من تشغيل الخط ستكون بقدرة ٥٠ ميجاوات فقط.
وأوضح المصدر أن قدرة الخط سيتم تقسيمها على جزءين بواقع 150 ميجاوات لكل جزء، نظرا لعدم قدرة استيعاب محطات المحولات بالسودان على استيعاب هذه القدرات مرة واحدة، لافتا إلى أن تشغيل الجزء الثانى من خط الربط بقدرة 100 ميجاوات بداية العام الجديد.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بالمشروع، الذى يعد نقطة انطلاق تحول مصر لمركز إقليمى، الذى تتمكن من خلاله من الربط مع إفريقيا بالكامل.
فى سياق متصل تفقد المهندس حسام الدين عفيفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أمس، مسار تعديل كابلات الجهد المتوسط المتعارضة مع تطوير وتوسعة طريق السويس، الذى يدخل ضمن النطاق الجغرافى لشبكات مصر الجديدة ومدينة نصر والحلمية تنفيذ الإدارة العامة للتنفيذ الذاتى بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، حيث تم حفر ومد 150 كيلومترا من كابلات الجهد المتوسط بتكلفة ١١١ مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك