الأمينة التنفيذية للإسكوا: تحقيق التنمية المستدامة يتطلب عملا دؤوبا لمكافحة الفقر - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمينة التنفيذية للإسكوا: تحقيق التنمية المستدامة يتطلب عملا دؤوبا لمكافحة الفقر

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:23 م

أكدت الدكتورة رولا دشتي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) أن مسيرة التنمية وتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تتطلب العمل الدؤوب على مكافحة الفقر..مشيرة إلى أن منظمة الإسكوا ستعمل في هذا الاتجاه من خلال برامجها في خدمة المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمينة التنفيذية للإسكوا مع الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء في بيروت، استعرضا فيه التحديات الإنمائية في لبنان والمنطقة.

وهنأت الأمينة التنفيذية الرئيس اللبناني على تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد، وأشادت بتعيين أربع وزيرات من بينهن أول وزيرة داخلية في المنطقة العربية.. مؤكدة أن هذا الأمر يقطع بدور لبنان الرائد في دعم المرأة.

وقالت دشتي: "إنها لمست من الرئيس اللبناني دعمه لمنظمة الإسكوا"..مؤكدة أن المنظمة في المقابل ستعمل على دعم لبنان لا سيما في مجالات مكافحة الفقر وخلق فرص العمل للشباب وتمكين المرأة إضافة إلى الطاقة والمياه والبيئة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أن الإسكوا سيكون لها برامج بالتعاون مع الوزارات المعنية في لبنان والعالم العربي وذلك في إطار مكافحة البطالة التي وصلت نسبتها في صفوف الشباب إلى 30 % وهي نسبة تعتبر من أعلى النسب بين دول العالم، رغم وجود كفاءات لدى الشباب وقدراتهم.

وأشارت دشتي إلى أن الإسكوا ستتابع الملف الاقتصادي والتنمية الاقتصادية وستدعم من خلال مشاريع تنموية، فتح آفاق للشباب في لبنان كما في المنطقة، لأنه من شأن ذلك أن ينعكس إيجابا على حماية الطبقة الوسطى وهي القادرة على منح الاستقرار للدول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك