وزارة الطيران تنظم ندوة تثقيفية للتوعية عن فيروس كورونا المستجد - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وزارة الطيران تنظم ندوة تثقيفية للتوعية عن فيروس كورونا المستجد

أ ش أ
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 2:44 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 2:44 م

نظمت وزارة الطيران المدني، ممثلة في الإدارة المركزية للجودة والبيئة، ندوة تثقيفية تحت عنوان (الإجراءات الوقائية من عدوى الفيروسات الجديدة وخاصة فيروس كورونا) بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وذكرت وزارة الطيران- في بيان، اليوم الخميس- أن هذه الندوة تأتي من أجل تثقيف وزيادة مستوى الوعي الصحي لدى جميع العاملين بقطاع الطيران المدني؛ لضمان أعلى مستويات السلامة الصحية والوقائية لهم.

حضر الندوة رئيس الإدارة المركزية للجودة والبيئة بوزارة الطيران الدكتورة أميرة السيد، ومدير إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان الدكتورة شيم حمزة، وممثل مكتب مصر بمنظمة الصحة العالمية الدكتور عمر عبد العزيز، ومدير عام الحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان الدكتور أيمن إمام، ومدير عام الحجر الصحي بمطار القاهرة الدكتور حازم حسين، ولفيف من العاملين بوزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها.

أدارت الندوة مدير الحجر الصحي بوزارة الصحة الدكتورة شيم حمزة، حيث قامت بتقديم عرض توضيحي للتعريف بفيروس (كورونا) المستجد وطرق انتقال العدوى وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى تصحيح الشائعات والمفاهيم الخاطئة المتداولة بين الناس، فضلًا عن توعية العاملين بالإجراءات الواجب اتباعها في حالة الاشتباه بوجود حالة مرضية من الركاب والمسافرين على متن الرحلات الجوية.

من جانبها، أكدت الدكتورة أميرة السيد، أن وزارة الطيران المدني تحرص دائمًا على عقد مثل هذه الندوات التثقيفية، والتي تهتم بالحفاظ على سلامة وصحة العاملين لطبيعة عملهم الخاصة، حيث تعد المطارات المصرية هي بوابة مصر الأولى للقادمين من مختلف أنحاء العالم.

بدورها، أشار الدكتور عمر عبد العزيز، إلى أن مكتب لدى منظمة الصحة العالمية يراقب ويتابع عن كثب تطورات فيروس (كورونا) المستجد بدولة الصين ويرصد الوضع الوبائي العالمي، ويقوم بشكل مستمر بإمداد وزارة الطيران المدني بالبيانات والتقارير اللازمة للتعامل بشكل احترازي مع الركاب والمسافرين، وكذا زيادة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطارات المصرية.

وانتهت الندوة بقيام المحاضرين بإتاحة وقت للرد على أسئلة واستفسارات العاملين بشأن فيروس (كورونا) المستجد، وإمدادهم بكافة المعلومات اللازمة لزيادة مستوى الوعي الصحي وطرق الوقاية وكافة الإجراءات الطبية والوقائية اللازم اتخاذها لتجنب ظهور الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك