مطالب بالسماح لرحلات الشارتر الوافدة للأقصر بعمل تحليل «pcr» في المطار - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مطالب بالسماح لرحلات الشارتر الوافدة للأقصر بعمل تحليل «pcr» في المطار

صفية منير
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 4:19 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 4:19 م

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، وافق على عدد من المطالب خلال لقائه بالمستثمرين الذي عقد خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأضاف عثمان، أن أولى هذه المطالب تمثلت في موافقة الوزير على السماح للطيران الشارتر الوافد إلى مدينة الأقصر عند بدء عمله، بأن يتم معاملته بالمثل مع الطيران الوافد إلى شرم الشيخ والغردقة، بحيث يتم السماح للوافدين على متن هذه الرحلات عمل تحليل الـ"pcr" في المطار، ولا يشترط أن يكون السائح قدم بالتحليل من بلاده.

وكشف عثمان عن أن وزير السياحة وافق على طلب العاملين في قطاع السياحة بأن تكون الذهبيات (وهي المراكب الصغيرة والتي تسع 12 كابينة)، والبوتيك أوتيل (الفنادق ذا الطابع الأثري القديم)، تابعة لوزارة السياحة والآثار وليس المحليات؛ نظرا لتفهم السياحة طبيعة التعامل مع هذه الكيانات.

وأكد رئيس لجنة السياحة الثقافية أن الوزير وافق على عدم تحريك رسوم التأشيرة للوافدين من السياح حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن الوزير وعد بأن يناقش مع وزير المالية تخفيض الأعباء على أصحاب المراكب السياحية بتأجيل سداد المديونيات على أصحابها لمدة أخرى، حيث تنتهي المدة التي منحتها المالية في سبتمبر الجاري.

ولفت عثمان إلى أن وزير السياحة وافق على طلب أصحاب المراكب السياحية بتأجيل فحص المراكب النيلية، والذي يتطلب رفعها بالكامل والاكتفاء بتصويرها تحت الماء تأجيل الرفع لمدة سنة.

وقال عثمان إن المستثمرين نافشوا مع وزير السياحة عددا من المقترحات للترويج إلى المدينة، منها الاستخدام الأمثل للاكتشافات التي تمت العام الماضي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عمل عدة فاعليات سياحية للترويج للمدينة، ترعاها لجنة السياحة الثقافية للاحتفال بالانتهاء من طريق الكباش، مع احتفال للإضافات الني تمت في معبد الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك