«فودة»: مسلمو ومسيحيو جنوب سيناء يعيشون في تلاحم وحريصون على حماية دير سانت كاترين - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فودة»: مسلمو ومسيحيو جنوب سيناء يعيشون في تلاحم وحريصون على حماية دير سانت كاترين

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 11:27 ص
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه يتم تأمين وحماية جميع الكنائس والأديرة بالمحافظة على أعلى مستوى.

وأضاف أنه حريص على زيارة جميع الكنائس ودير سانت كاترين باستمرار للتواصل والاستماع إلى طلبات المواطنين الأقباط والعمل على تلبيتها، معلنا أن المواطنين بجنوب سيناء من مسلم ومسيحي يعيشون في تلاحم وإيخاء ويقفون بجانب بعضهم البعض في السراء والضراء.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم، لدير سانت كاترين ودير البنات لتقديم العزاء في شهداء ومصابي حادث التفجير الإرهابي بالكنيسة البطرسية بالعباسية والاطمئنان على الرهبان في الأديرة بأنهم يتعبدون في جو من الأمن والأمان والاستقرار، كما حرص المحافظ خلال الزيارة على أداء الصلاة بمسجد الآمر بأحكام الله الفاطمي داخل الدير.

استقبل المحافظ خلال زيارته القس ميخائيل وكيل الأنبا ديميانوس مطران دير سانت، والأم كاترينا راعية دير البنات بوادي فيران، والراهبه جندية.

ومن جانبه قدم القس ميخائيل وكيل الأنبا ديميانوس مطران دير سانت الشكر لمحافظ جنوب سيناء على رعايته المستمرة للمواطنين الأقباط بالمحافظة بصفة عامة، ورعايته لدير سانت كاترين بصفة خاصة، بالإضافة إلى حرصه على تقديم الهدايا والمساعدات للدير.

وقال وكيل مطران دير سانت كاترين، إن جميع أقباط المحافظة يصلون دائما من أجل أن يسود السلام مصر وخاصة جنوب سيناء، حيث أنها أرض مقدسة، فيها كلم الله نبيه موسى وإن شعب مصر محب للسلام ومن أكثر الشعوب الإسلامية تسامحا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك