شركات السياحة تترقب موعد تطبيق التأمين الطبى السعودى على المعتمرين - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

شركات السياحة تترقب موعد تطبيق التأمين الطبى السعودى على المعتمرين

كتب: طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 2:32 م | آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 2:32 م

الرسوم الجديدة تثير حالة من الجدل بين الشركات والمواطنين بسبب زيادة قيمة البرنامج

تترقب شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة موعد تطبيق التأمين الطبى الذى فرضته السلطات السعودية على كل معتمر والبالغ 189 ريال سعودى .
وسادت حالة من القلق والجدل بين شركات السياحة المصرية بسبب الرسوم الجديدة التى تم فرضها من قبل السلطات السعودية والتى ستزيد من قيمة البرنامج الذى أعلنته الشركات على المواطنين خلال الفترة الماضية حيث سيتم إضافة مبلغ التأمين على رحلات العمرة الجديدة.
كانت وزارة الحج والعمرة السعودية وقعت وثيقة للتأمين على معتمري الخارج يتم من خلالها ربط التأمين بالتأشيرة على أن تفعل الوثيقة فور وصول المعتمر للمملكة وبلغت رسوم التأمين الشامل لتأشيرة العمرة 189 ريـالا لمدة شهر، متضمنة مزايا عدة.
وتتيح الوثيقة للمعتمر في حالة انتهاء التأمين المحدد بشهر التمديد لشهر آخر من خلال شراء بوليصة ثانية عن طريق المراكز المنتشرة في المنافذ أو المطارات.
وحددت وثيقة التأمين على المعتمر تعويضه بمبلغ 500 ريـال كحد أقصى عند تأخر الرحلات و5000 ريـال حد أقصى عند إلغاء الرحلة فيما تضمن ١٠ آلاف ريـال حد أقصى لإعادة جثمان المتوفى و١٠٠ ألف ريـال تعويض الوفاة العرضية نتيجة حادث و١٠٠ ألف كتغطية صحية للحالات الطارئة بجانب التعويض عن الحادث الكبير يصل إلى 380 مليون ريـال.
ومن جانبه قال علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ان السلطات السعودية فرضت رسوما قدرها 189 ريال سعودى نظير التأمين الطبى على كل معتمر،..مشيرا الى أن تلك الرسوم من المحتمل ان تطبق على المعتمرين المصريين خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضاف الغمرى فى تصريحات صحفية ان قيمة برنامج العمرة سترتفع بعد تطبيقها بنسبة تتراوح من 800 إلى 1000جنيه . وأشار إلى ان التأمين الطبى مدته شهرمن تاريخ وصول المعتمر للسعودية ويسمح له من خلالها بالدخول للمستشفيات السعودية حال مرضه أوإصابته إضافة إلى إجراء عمليات جراحية حال إستدعت حالته فضلا عن المزايا الطبية الأخرى .
وأوضح اعضو غرفة شركات السياحة ان أعداد المواطنين الذين صدر لهم باركود العمرة أو السياحة للسعودية من البوابة الألكترونية المصرية للعمرة بلغ نحو 70 الف حتى الأن . مشيرا إلى ان موسم العمرة منذ بدايته فى 25 نوفمبرالماضى لم يشهد أية مشكلات إلى الان وجميع الأمور يتم حلها فى سهولة ويسر. وكشف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ان غالبية المواطنين الذين تقدموا لاداء مناسك العمرة حتى الان إختاروا البرامج الأقتصادية نظرا لجودة خدماتها ومناسبة أسعارها للظروف المالية لغالبية الأسر المصرية حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك