محافظ بني سويف: نستهدف توريد 230 ألف طن قمح الموسم الحالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف: نستهدف توريد 230 ألف طن قمح الموسم الحالي

حازم الخولي
نشر في: الخميس 14 أبريل 2022 - 5:56 م | آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2022 - 5:56 م
أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أن المحافظة تستهدف هذا العام توريد 230 ألف طن بزيادة 10 آلاف طن عن العام الماضي.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الخميس، لمجمع صوامع سدس لتخزين الأقماح بمركز ببا، ضمن جولاته التفقدية للمراجعة النهائية قبل بدء توريد القمح بأيام، حيث رافقه خلال الزيارة اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، ومدير عام التموين، والمهندس عماد محمد محمود وكيل وزارة الزراعة، الأستاذ محمد جبر معاون المحافظ، ومدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا، والمهندس جمعة عبد الحفيظ مدير الرقابة التموينية بالمديرية.

وتابع منظومة العمل بالصوامع، مطمئنا على سير الأعمال بالكفاءة المطلوبة، وتلافي أية أوجه قصور أو احتياجات لسرعة توفيرها بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية

وخلال الزيارة استمع المحافظ لعرض موجز عن الصوامع، والتي تتكون من 12 خلية معدنية، سعة الخلية 5 آلاف طن بسعة إجمالية 60 ألف طن.

وجرى تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم والتي تطبق نظم حديثة في إدارة ومراقبة المخزون وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي.

وأشار المحافظ إلى إعداد حصر للمساحات المنزرعة بالقمح بمراكز المحافظة، وتحديد الكميات المتوقع إنتاجها بكل قرية علي حدة، وجرى تسليم الحصر إلي مديرية التموين.

وأشار المحافظ، إلى سلسلة الاجتماعات التي تم عقدها على مدار الفترة الأخيرة، لمراجعة خطة الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم توريد القمح المحلي لهذا العام، حيث شهدت تلك الاجتماعات استعراض آليات تنفيذ الخطة التي أعدتها المحافظة في هذا الجانب.

وتضمنت إعداد حصر للمساحات المنزرعة بالقمح بمراكز المحافظة وتحديد كميات المتوقع إنتاجها بكل قرية على حدة وتم تسليم الحصر إلي مديرية التموين، حملة توعية للمزارعين عن طريق إدارة الإرشاد بكل مركز وجمعية زراعية؛ لحث المزارعين على التوريد لمواقع التوريد الحكومية، وذلك لزيادة الكميات الموردة من محصول القمح المحلي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك