ضبط 5 مسئولين بـ«السلع التموينية» لتقاضيهم رشاوى لخفض مديونيات أصحاب مخابز - بوابة الشروق
الأربعاء 12 يونيو 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 5 مسئولين بـ«السلع التموينية» لتقاضيهم رشاوى لخفض مديونيات أصحاب مخابز

كتب ــ مصطفى عطية ووفاء فايز:
نشر في: الأحد 14 مايو 2017 - 9:43 م | آخر تحديث: الأحد 14 مايو 2017 - 9:43 م

فتح باب تحديث البطاقات التموينية مستمر حتى نهاية يونيو.. ولا مساس بالدعم المخصص للمقيدين
ألقت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، بإشراف اللواء ياسر صابر، اليوم، القبض على تشكيل عصابى من 5 مسئولين، منهم 4 فى هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، ومسئول فى مديرية التموين بالجيزة، بتهمة التلاعب فى قيمة مديونيات أصحاب المخابز، ومسحها من قائمة المديونيات، مقابل الحصول على رشاوى من أصحاب المخابز المخالفة.
كانت مباحث التموين، بإشراف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادى اللواء أيمن جاد، تلقت معلومات بأن مسئولين فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، اتفقوا مع عدد من أصحاب المخابز لتقليل قيمة مديونيات المخالفات التى تم انتهاجها لسرقة أموال الدعم، وتم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة وبمعاونة الإدارة العامة للمساعدات الفنية وتبين تلاعب عدد من المسئولين فى الهيئة العامة للسلع فى مديونيات المخابز، من خلال اختراق نظام الشبكة الإلكترونية المسجل عليها قائمة المديونيات، حيث تم تقليل قيمة المديونيات لعدد من أصحاب المخابز، مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم، كما تم مسح قيمة المديونيات لبعض المخابز الأخرى، حسب قيمة الرشوة المدفوعة من صاحب المخبز المخالف للمتهمين.
وقال مصدر مسئول فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تدعم الأجهزة الرقابية لكشف الفساد، مضيفا أنه لا تهاون مع أى فاسد يتم ضبطه، وأن الوزارة تتفاعل بشكل سريع من أجل ضرب أوكار الفساد داخلها، إن وجدت.
وأوضح المصدر لـ«الشروق»، أن الوزارة لم تتأخر فى التحقيقات التى وردت إليها حتى الآن، فيما يخص قضية فساد القمح التى كشفت خلال الموسم الماضى، مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع الجهات المختصة بشأن قضية ضبط التشكيل العصابى الذى يضم 5 مسئولين فى هيئة السلع التموينية.
وفى سياق آخر، قال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان، إن فتح باب تحديث البطاقات التموينية مستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل، مؤكدا أنه لا مساس بالدعم المخصص للمواطنين المقيدين على البطاقات خلال عملية تحديث البيانات، وأنه سيتم صرف المنحة المالية المخصصة لهم فى رمضان ــ وهى 14 جنيها ــ على كل فرد، لجميع المستفيدين دون استثناء أحد منهم.
وأضاف رمضان لـ«الشروق»، أن استمارة تحديث بيانات المواطنين تصرف مجانا للأفراد فى مكاتب التموين والبقالين، وإنه لا توجد أى رسوم إدارية يدفعها المواطن فى مكاتب البريد، مشيرا إلى أن الوزير على المصيلحى تواصل مع قيادات هيئة البريد للتأكيد على مجانية استلام أوراق المواطنين دون دفع مبالغ مالية.
وحول وجود بدائل أخرى لتحديث بيانات المواطنين بدلا من الذهاب إلى مكاتب البريد التى تشهد ازدحاما كبيرا، أوضح رمضان أن الوزارة خصصت موقعا إلكترونيا لتحديث بيانات البطاقات التموينية، ويمكن لأى فرد الدخول عليه لتحديث البيانات دون الذهاب لمكتب البريد، مضيفا أن الموقع بهدف تقليل التزاحم على مكاتب البريد، وهو http://www.tamwin.com.eg.
وشدد رمضان على تحديث بيانات البطاقات ووضع أسماء المستفيدين الحاليين، ونفى فتح باب إضافة المواليد عند تحديث البيانات، قائلا: «يجب على كل صاحب بطاقة الالتزام بكتابة المستفيدين الحاليين فقط، وعدم إضافة أى مواليد جدد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك