«التصديرى للملابس»: عودة المصانع للعمل وزيادة الصادرات أهم انعكاسات العمل بمستندات التحصيل - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

«التصديرى للملابس»: عودة المصانع للعمل وزيادة الصادرات أهم انعكاسات العمل بمستندات التحصيل

 محمود مقلد:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 6:19 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 6:19 م

قالت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة إن عودة المصانع إلى العمل وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير من إهم الانعكاسات الإيجابية لتوجيهات الرئيس السيسى باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من قرار العمل بمستندات التحصيل.
وأضافت لويس ان ذلك القرار سيساهم فى توفير المواد الخام لصناعة الملابس والمنسوجات وهو ما سيساعدها على العمل ومواصلة التصدير لتحقيق رؤية الدولة للنهوض بالصادرات والوصول بها إلى 100 مليار دولار.
وتوقعت لويس أن تسهم تلك القرارات فى زيادة الطاقات الإنتاجية لمصانع القطاع وهو ما سيعمل على زيادة معدلات تصدير المصانع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وتوقعت لويس أن تعاود المصانع إلى العمل مرة أخرى خلال الأيام المقبلة بدعم من توافر مستلزمات الانتاج والمواد الخامة اللازمة لعملية التصنيع، وهو ما ينعكس على توافر المنتجات فى السوق المحلية وأيضا الالتزام بالتعاقدات التصديرية فى مواعيدها دون تأخير.
الجدير بالذكر أن المجلس يخطط للمشاركة فى العديد من المعارض الخارجية وإرسال البعثات للخارج، للاستمرار فى زيادة قيمة صادرات المجلس خلال 2022.
حيث يستهدف المجلس زيادة قيمة صادرات الملابس الجاهزة بنسبة تتراوح بين 8 و12% خلال العام الجارى، على الرغم من ارتفاع الخامات عالميا وزيادة أسعار الشحن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك