سد النهضة.. وزير الري الأسبق: توصيات قوية مرتقبة في اجتماع وزراء الخارجية العرب - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 8:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

سد النهضة.. وزير الري الأسبق: توصيات قوية مرتقبة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

سد النهضة
سد النهضة
هديل هلال:
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:44 م
قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، إن الدولة تسير في جميع الاتجاهات للحفاظ على الأمن المائي المصري بكل السبل، معربًا عن ثقته التامة في الشعب المصري ووقوفه مع القيادة السياسية في كل خطوة تتخذها.

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الجهود السياسية المصرية تشهد تحركًا على مستوى العالم لشرح قضية سد النهضة، ومحاولة جذب استجابة العالم للمطالب المصرية، مشيدًا بالجهود المذهلة لسامح شكري، وزير الخارجية.

وأشار إلى أن اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالدوحة، غدًا الثلاثاء، يستهدف الخروج بتوصيات قوية بشأن ملف سد النهضة، مشددًا على أهمية استخدام القوى التي تتمتع بها الدول العربية.

وأوضح وزير الري الأسبق، أن الدائرة العربية أقرب الدوائر وأكثرها مشاركة تاريخية مع مصر، متابعًا: «الأشقاء العرب لهم جهود كبيرة داعمة في هذا الاتجاه، والنجاح يساهم في إنذار العالم بأهمية استخدام المواقف العادلة بملف السد».

وأعرب عن أمنياته في صدور قرار قوي يلزم الدول العربية بمسار معين لدعم مصر والسودان في أزمة سد النهضة، إضافة إلى توجيه عبارات واضحة وصريحة من خلال الاجتماع، حول الآليات المستخدمة للتعامل مع الدول التي ترغب في استغلال مصر والسودان.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا غير عادي بالدوحة الثلاثاء المقبل لبحث تطورات قضية سد النهضة، بناء على طلب من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك