تنظيم النسل وعمليات التجميل أبرز التساؤلات في ركن فتاوى النساء بالأزهر - بوابة الشروق
الأحد 5 ديسمبر 2021 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

تنظيم النسل وعمليات التجميل أبرز التساؤلات في ركن فتاوى النساء بالأزهر

أحمد بدراوى
نشر في: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 9:08 م

احتلت الأسئلة الخاصة بوسائل التجميل وجراحاته، والحدود الشرعية المسموح بها في التعامل مع الجنس الآخر، والحقوق والواجبات الخاصة بالحياة الزوجية، وحكم الشرع في تنظيم النسل، أبرز تساؤلات النساء.
في ركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 52.

كما سألت النساء مفتيات وواعظات الأزهر، عن حكم الزواج بنية عدم الإنجاب.

وقامت الواعظات بتقديم الإجابات على كافة الاستفسارات، ومناقشة زوار جناح الأزهر بمعرض الكتاب في الكثير من الأمور الدينية والاجتماعية، حسب بيان من مشيخة الأزهر الشريف.

وقال الأزهر، إن واعظاته برهن بذلك على نجاح مبادرة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، بالاستعانة بهن، مؤكدات أنهن على قدر المسؤولية بعد الدخول في مجال الإفتاء، وخضوعهن لبرامج ودورات مكثفة، تحت إشراف كبار علماء الأزهر وأساتذته.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الخامس على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو 1000 متر، تشمل عدة أركان منها: قاعة افتراضية للندوات، وركن للفتوى، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك