حريق كنيسة المنيرة.. البابا تواضروس: الدولة قامت بواجبها كاملا.. وأحذر من رسائل الشماتة - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

حريق كنيسة المنيرة.. البابا تواضروس: الدولة قامت بواجبها كاملا.. وأحذر من رسائل الشماتة

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:35 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 11:48 م

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن تعازيه لأسر ضحايا حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة المنيرة في الجيزة، قائلا: "حادث إنساني بالدرجة الأولى ونتابعه دقيقة بدقيقة، وهو في قلوبنا جميعا".

وأشار تواضروس، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء الخير"، عبر فضائية "me sat"، اليوم الأحد، إلى تقديم العديد من السفارات الأجنبية والمسؤولين والطوائف والكنائس الأخرى، للعزاء في ضحايا الحادث، مردفا: "عندما نتقاسم جميعا الألم الشديد، يمكننا تحمله".

وتابع: "انتقال عدد كبير من أحبائنا يرفع قلوبنا إلى السماء، هم سبقونا إلى السماء، فنرفع نظرنا إليها كي تكون حياتنا مرضية أمام الله".

وحذر البابا، من محتوى ما تنشره بعض المحطات الفضائية والمواقع الإخبارية، من ما وصفه بـ"الكلام المُحبط الخارج عن الحقيقة، قائلا: "نوع من الشماتة يرجى عدم الالتفات لذلك".

وأكد أن الدولة قامت بواجبها كاملا تجاه تداعيات الحادث، لافتا إلى تواصل رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة معه مباشرة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للهيئة بإعادة ترميم الكنيسة.

وعن إجراءات السلامة والحماية المدنية الواجب اتباعها في الكنائس، قال: "السلامة والأمان شيء مهم في أي مؤسسة يتواجد فيها البشر بالساعات"، مشددا على ضرورة الصيانة والمراجعة الدورية لتلك الإجراءات؛ لتجنب المصاعب والمتاعب فيما بعد.

وأضاف أن الكنيسة تقدم الدعم والرعاية لأسر الضحايا والمصابين، منذ أول دقيقة للحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك