مع بدء الدراسة.. أفضل أفكار وجبات الـ«اللانش بوكس» للطلاب - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مع بدء الدراسة.. أفضل أفكار وجبات الـ«اللانش بوكس» للطلاب

ياسمين سعد
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:50 ص

مع بدء الدراسة، تفكر كل أم يوميا فيما ستحضره لأبنائها من طعام شهي ومغذي ليمدهم بالطاقة اللازمة له خلال اليوم الدراسي.

وفيما يلي نقدم أفضل أفكار أطعمة يمكن أن تحضرها الأم لأبنائها في الـ"لانش بوكس"، ليحصلوا على يوم دراسي مليء بالنشاط، وذلك وفقا لما نشر في موقع "لونجفورد ليدر".

نصحت لويز رينولدز أخصائية التغذية بالمعهد الأيرلندي للتغذية الغذائية عبر الموقع، جميع الأمهات، بضرورة توفير جميع مجموعات الطعام الرئيسية خلال وجبة الغداء المدرسية، على أن تكون تلك الوجبة خفيفة ومتوازنة سواء كانت إفطارا أو غداء.

وأكدت لويز، أن الوجبة يجب أن تشمل، حصة واحدة من الكربوهيدرات النشوية مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو اللفائف أو الأرز البني، أو المكرونة، وجزء من طعام البروتين مثل الدجاج أو الأسماك أو البيض أو البقول، وحصة واحدة من منتجات الألبان مثل الزبادي أو الجبن أو الحليب، وجزء من الخضار، مثل الجزر، الفلفل، الذرة الحلوة، الخس، أو البصل.

واقترحت لويز أيضا أن تشمل الوجبات جزء من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال أو الموز أو الكمثرى أو الكيوي، وحليب الفراولة أو عصير الموز الذي يمكن تحضيره بخلط الفاكهة مع الحليب والزبادي الطبيعي، موضحة أنه إذا كانت الفاكهة حامضة قليلًا يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

وفيما يلي نعرض أفضل أفكار الوجبات المدرسية كما قدمتها لويز.

1. الجبن والفواكة؛ يمكن إعداد الوجبة بإحضار التوست وتقطيع الجبن الشيدر مكعبات ويوضع معه العنب والأناناس والطماطم.

2. توست وجبن من أي نوع ويوضع معهما إكليل الجبل المفروم ناعما.

3. ساندويتش الشيدر؛ يعد بوضع جبن شيدر مبشور مع مايونيز وتونة وذرة حلوة في خبز كامل الحبة.

4. فطائر الفيتا والخضراوات وهي بديل رائع للساندوتشات.

5. ميني بيتزا؛ يمكن إعدادها بدهن عجينة بيتزا بصلصة الطماطم ويوضع عليها خضار مقطع وفوقها جبنة مبشورة ثم تلف بشكل لولبي وتقطع وتخبز في الفرن.

6. سندوتشات الجبن الكريمي مع القرفة.

7. سندوتشات جبنة موزاريلا مع طماطم وأوراق ريحان.

8. لفائف السلطة: وتعد بوضع جبن وطماطم وخيار وجزر وخس في منتصف رغيف الخبز ثم يطوى الجزء السفلي لأعلى وكذلك الجوانب لأعلى.

9. أطباق المكرونة مع البانيه المشوي؛ تطهى المكرونة مقدمًا وتحفظ في الثلاجة وعند وضعها في صندوق الطعام يضاف إليها القليل من زيت الزيتون للتأكد من عدم جفافها.

10. البيض؛ تحتوي البيضة الواحدة على ستة جرامات من البروتين، ويمكنك تقديم وصفات البيض المختلفة للطفل بطريقة جديدة كل يوم، سواء كان مسلوقًا أو مقليًا أو في عجة مع الخضراوات.

11. الكورن فليكس؛ رقائق الذرة المقدمة مع الحليب الدافئ أو الزبادي، مع إضافة بعض قطع الفاكهة والمكسرات، هي وجبة مغذية متكاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك