القوى العاملة: إطلاق مبادرة «المناخ مسئوليتي» في بورسعيد - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: إطلاق مبادرة «المناخ مسئوليتي» في بورسعيد

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 11:15 ص

أطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة جديدة في مجال السلامة والصحة المهنية تحت عنوان "المناخ مسؤوليتي".

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي والمناخي على كل الأصعدة، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه تم إطلاق المبادرة في محافظة بورسعيد بتوجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة، للتعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار على المجتمع وبرامج التعامل مع تغير المناخ، فضلا عن دور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من التأثيرات الضارة للتغيرات المناخية.

وأشار مدير مديرية القوى العاملة ببورسيعد عبد الونيس عبد الله، إلى أنه تم إطلاق المبادرة، التي لها تأثير إيجابي على تغيير الوعي البيئي لدى العمال في المصانع والشركات المختلفة.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ المبادرة في الهيئة العامة للاستثمار، بمشاركة 17 شركة في قطاع الملابس الجاهزة، وحضور 45 من العمال ومسؤولي الموارد البشرية ومسؤولي السلامة بالشركات.

وأكد في كلمته، أن المناخ مسؤولية كل فرد فى المجتمع، موضحا بعض السلوكيات التي قد تؤثر بالسلب على المناخ، ودور العمال في نشر فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ، وناقش سبل الحد من آثار تغيرات المناخ وتقليل معدلات التلوث البيئي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك