اختتام فعاليات المهرجان الفني للسينما اللاتينية بجامعة القاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختتام فعاليات المهرجان الفني للسينما اللاتينية بجامعة القاهرة

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 2:51 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 2:51 م

عميد سفراء أمريكا اللاتينية : مصر هي مهد الحضارة منذ أكثر من 4 آلاف عام ونشعر بالسلام بمصر

اختتمت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، مهرجانا فنيا للسينما اللاتينية نظمه قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب ودعا إليه سفراء وممثلي دول باراجواي، بيرو، جواتيمالا، بوليفيا، فنزويلا، كوبا، بنما، المكسيك، غينيا الاستوائية وجمهورية الدومينيكان.
وقال عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة ترحب باستقبال طلاب من أمريكا اللاتينية للالتحاق بجامعة القاهرة في كل التخصصات، كما ترحب ببرامج التبادل الثقافي والتبادل الطلابي.
وقال عميد سفراء أمريكا اللاتينية سفير باراجواي نيلسون أليسيدس مورا رودس، إن هذا الحدث يهدف إلى توطيد العلاقات الثقافية بين أمريكا اللاتينية ومصر التي تعد مهد الحضارة منذ أكثر من 4 آلاف عام مضيفاً أن اللغة الإسبانية يتحدث بها حوالي 8% من سكان العالم وأن هناك الآلاف من الطلاب يتعلمون اللغة الأسبانية.
وأشارت الدكتورة عبير عبد السلام رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية الآداب، إلى أن فعاليات نادي سينما أمريكا اللاتينية بجامعة القاهرة، قد بدأت بمركز المؤتمرات بكلية الآداب بالجامعة وتم خلالها عرض 10 أفلام باللغة الإسبانية تمثل الحياة الاجتماعية والثقافية بقارة أمريكا اللاتينية أعقبها مناقشات لكل فيلم.
وفي ختام المهرجان تم تكريم أوائل الفرق الدراسية الأربعة بقسم اللغة الأسبانية بكلية الآداب بالجامعة في العام الدراسي 2017- 2018 ثم عرض فيلمين من المكسيك وغينيا الاستوائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك