ضبط مخزنين غير مرخصين بالقاهرة لتداول أدوية مغشوشة وغير مسجلة بهيئة الدواء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط مخزنين غير مرخصين بالقاهرة لتداول أدوية مغشوشة وغير مسجلة بهيئة الدواء

منى زيدان
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:28 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:28 م

أعلنت هيئة الدواء المصرية، ضبط مخزنين في نطاق محافظة القاهرة لتداول أدوية مغشوشة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وذلك أثناء قيام الهيئة بتنفيذ حملات تفتيشية؛ لمتابعة ضبط سوق الدواء، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لردع المخالفين وإنفاذ القانون.

وأكدت الهيئة، ضبط مخزن غير مرخص بمنطقة شبرا، يتم من خلاله تداول "أدوية مهربة ومغشوشة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وبدون فواتير"، كما أنه غير مستوف للاشتراطات الصحية السليمة، مشيرة إلى ضبط وتحريز 7 آلاف عبوة دواء بقيمة 250 ألف جنيه مصري.

كما تم ضبط مخزن آخر غير مرخص بناحية رمسيس، تابع لإحدى فروع الصيدليات الكبرى، وبه كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر وبدون فواتير، كما تبين أيضا وجود مكان ملحق يقوم بتصنيع المستحضرات الصيدلية من الكبسولات والمراهم والكريمات والأشربة مجهولة المصدر، وإعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية، كما تم ضبط كمية كبيرة من المواد الخام مجهولة المصدر، وكميات كبيرة من مواد التعبئة، والملصقات، والعبوات الفارغة التي تستخدم في التغليف والتصنيع.

يأتي ذلك في إطار الاختصاصات الرقابية لهيئة الدواء المصرية، وجهودها لمتابعة وضبط سوق الدواء المصري، ومكافحة التداول غير الشرعي للأدوية؛ حفاظا على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية المتداولة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك