التنمية المحلية تخصص مليار و200 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف بقنا وسوهاج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية تخصص مليار و200 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف بقنا وسوهاج

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 3:15 م

• «شعراوي»: انتهاء 16 مشروع صرف صحي عملاق بقنا وسوهاج خلال 15 شهرًا


قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمنفذ في محافظتي قنا وسوهاج، والممول جزئيًا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار، ومساهمة إضافية من الحكومة المصرية بحوالي 457 مليون دولار، ينفذ خلال الفترة الحالية 16 مشروعًا عملاقًا في مشروعات الصرف الصحي المتكامل، والتي تتضمن محطات معالجة وخطوط طرد وانحدار ومحطات رفع، وشبكات في عدة قرى ومدن بمحافظتي سوهاج وقنا.

وأضاف «شعراوي»، في تصريحاته اليوم الأربعاء، أن البرنامج استجاب لتطلعات المواطنين في المحافظتين ولبى احتياجاتهم التي أبدوها خلال جلسات التشاور، وخصص أكثر من مليار و200 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقنا وسوهاج، لافتا إلى أنه بعد انتهاء هذه المشروعات خلال أقل من 15 شهرا سترتفع معدلات التغطية بخدمات الصرف الصحي في المحافظتين بشكل غير مسبوق.

وأوضح أن الاهتمام بخدمات الصرف الصحي في الصعيد يأتي في سياق برنامج عمل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وفي إطار التكامل بين التوجهات التنموية للدولة المصرية، حيث إن خلق بيئة ممكنة وداعمة للاستثمار والتنمية الاقتصادية في محافظات الصعيد يستوجب تطوير خدمات البنية الأساسية.

ولفت الوزير إلى أن التكليف الرئاسي بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة حياة الإنسان المصري، دفع البرنامج إلى التعامل مع أكثر المشكلات الخدمية إلحاحا وهي مشكلة الصرف الصحي.

وأشار إلى الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي الممولة من خلال البرنامج في محافظتي قنا وسوهاج شهدت خلال الشهور الأخيرة تقدما ملحوظا، حيث تتواصل الأعمال الإنشائية في مشروعي الصرف الصحي بمركزي قفط ونقادة، والتي تتضمن محطتي معالجة ستخدمان المركزين بالكامل، كما تتضمن عدد من محطات الرفع وخطوط الانحدار والطرد والشبكات الداخلية.

ونوه بأن مشروعي قفط ونقادة ينفذان بتكلفة إجمالية 332 مليون جنيه، ويخدمان حوالي 60 ألف مواطن في المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن يتم ربط باقي القرى التابعة للمركزين في المراحل التالية على محطات المعالجة التي يجري إنشائها ليصل عدد المستفيدن فيما بعد إلى أكثر من 400 ألف مواطن.

وقال إن الأسبوع الحالي، شهد الانتهاء من ترسية أضخم مشروع صرف صحي يجري تنفيذه في محافظة قنا بتكلفة 280 مليون جنيه، والمتمثل في محطة معالجة تخدم 7 قرى بشمال قنا يستفيد منها بشكل مباشر 120 ألف مواطن، حيث سيتم ربط حوالي 40 ألف مواطن على محطة المعالجة خلال المرحلة الأولى، ثم يتوالى ربط باقي القرى في المرحلة الثانية.

وأضاف أنه في محافظة سوهاج انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي التي تنفذ المشروعات لصالح البرنامج من طرح 6 مشروعات من إجمالي 11 مشروعا بالمحافظة، مشيرا إلى أنه وفقا للجدول الزمني الذي تم اعتماده، فمن المتوقع الانتهاء من كافة إجراءات الطرح والترسية وتسليم المواقع للمقاولين في كامل مشروعات محافظة سوهاج خلال أقل من شهرين، على أن تدخل المشروعات مرحلة التشغيل خلال عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك