رئيس اتحاد الغرف السياحية: القطاع يمر بفترة رواج مميزة بفضل الدعم السياسي القوي - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس اتحاد الغرف السياحية: القطاع يمر بفترة رواج مميزة بفضل الدعم السياسي القوي

أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
طاهر القطان
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 8:07 م | آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 10:51 ص

مشاركة ناجحة لمصر فى بورصة لندن .. والقطاع السياحي يجني ثمارها قريبًا

لأول مرة القطاع يتحدث لغة واحدة عملية ولهذه الأسباب اكتسبنا احترام منظمي الرحلات
مشاركة ناجحة لمصر فى بورصة لندن .. والقطاع السياحي يجني ثمارها قريبًا

لأول مرة القطاع يتحدث لغة واحدة عملية ولهذه الأسباب اكتسبنا احترام منظمي الرحلات

قال أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن صناعة السياحة تمر بفترة متميزة على كافة المستويات بجانب الدعم والتعاون الحكومي غير المسبوق للقطاع، معربًا عن تمنيات القطاع باستمرار هذه الإنجازات في إدارة ملف السياحة حتى تحصل مصر على نصيبها العادل والمستحق من حركة السياحة الدولية.

وأشاد مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية بالمشاركة الفعالة والإيجابية لمصر في بورصة لندن السياحية هذا العام والتي تعد من أنجح المشاركات المصرية في البورصة، مؤكدًا أن النتائج الإيجابية الكبيرة لتلك المشاركة سيجنيها القطاع السياحي بأسره وبكل مكوناته في أقرب وقت، خاصة مع الاستعداد لعودة السياحة الإنجليزية لمنتجعات شرم الشيخ بعد انقطاع عدة سنوات.

ووجه مجلس الإدارة في اجتماعه برئاسة أحمد الوصيف رئيس الاتحاد، وبحضور جميع رؤساء الغرف السياحية الشكر للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لنجاحها في الإعداد لتلك المشاركة وتنفيذ الفعاليات خلالها؛ ما جعل الجناح المصري محط أنظار واهتمام كبار منظمي الرحلات وجمهور المعرض من المهنيين والسائحين.

وأشاد بالجهد الكبير الذي بذلته وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، خلال البورصة سواء في اللقاءات المهنية مع كبار منظي الرحلات أو الإعلامية مع أهم الشبكات الاعلامية الدولية وفي مقدمتها "سي إن إن" و"بي بي سي" والتي كان لها مردودًا في إلقاء الضوء على ما يحدث في مصر عامة من تطور وتحديث ونمو اقتصادي ثم ما تشهده السياحة المصرية بشكل خاص من منهج عملي وعلمي مدروس لتطوير صناعة السياحة.

وأضاف أن الشكل العصري والمميز للجناح المصري والذي يعكس حداثة لم تغفل في نفس الوقت كافة عناصر قوة السياحة المصرية، فكان هناك أركان للآثار والغوص والبيئة والمحميات والمتحف الكبير، بجانب الركن المهم بالجناح الخاص بتعليقات كبار مشاهير العالم عن زياراتهم لمصر وسعادتهم بها والتي تعد ضمن عناصر التسويق السياحي بالبرنامج ". People to People".

وشدد الوصيف على أن أهم ما ميز المشاركة المصرية هذا العام علي الإطلاق وسوف يجني القطاع ثماره قريبًا جدًا أن الوفد المصري بأسره توجه للبورصة بخطة تتضمن الفعل وليس رد الفعل.

ولفت إلى عرض الوفد لجان الوزارة التي تجوب مدينة شرم الشيخ حاليًا لمراجعة منتجعاتها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياحة الإنجليزية، مؤكدًا أنه تم عرض هذه الإجراءات خلال اجتماع الوزيرة بحضوره كرئيس لاتحاد الغرف مع اتحاد وكلاء وشركات السياحة والسفر البريطانية ABTA والذين أشادوا بتلك الخطوات المهمة، مؤكدين ثقتهم في أن السياحة المصرية تسير في الطريق الصحيح وأنها ستشهد عودة قوية للسياحة الإنجليزية قريبا جدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك