السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين فى إعادة محاكمتهم بـ«أحداث عنف الظاهر» - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

السجن 3 سنوات لثلاثة متهمين فى إعادة محاكمتهم بـ«أحداث عنف الظاهر»

مصطفى المنشاوي
نشر فى : السبت 14 ديسمبر 2019 - 1:44 م | آخر تحديث : السبت 14 ديسمبر 2019 - 1:44 م



قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمأمورية طرة، اليوم السبت، معاقبة 3 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم بقضية أحداث عنف الظاهر التي وقعت في يوليو 2013، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه.

وتضمن الحكم وضع المحكوم عليهم علي السيد عمر، ومسعود محمد محمد، وأيمن علي حسين، تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات بعد انقضاء مدة عقوبتهم.

وكان المتهمون قد صدر ضدهم حكم غيابي قبل إلقاء القبض عليهم وإعادة محاكمتهم مجددا.

ونسبت النيابة العامة، للمتهمين، تهم: ارتكاب جرائم الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، وتخريب مبان وأملاك عامة.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قضت في شهر مايو 2014 (حكم أول درجة)، بمعاقبة 102 من المتهمين حضوريًا وغيابيا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، ومعاقبة متهمين اثنين بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما، مع تغريم المتهمين جميعا مبلغ 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات في أعقاب انتهاء العقوبة.

وقضت محكمة النقض في سبتمبر 2018، برفض طعن 27 متهما في القضية على الأحكام الصادرة ضدهم حضوريا بالسجن المشدد من 7 إلى 10 سنوات، كما قضت النقض بإلغاء عقوبة الغرامة المقضي بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك