مشاورات بين «الوفد» و«المصريين الأحرار» و«المؤتمر» لتشكيل تكتل يواجه «دعم مصر» - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاورات بين «الوفد» و«المصريين الأحرار» و«المؤتمر» لتشكيل تكتل يواجه «دعم مصر»

السيد البدوى و علاء عابد و بهاء ابو شقة
السيد البدوى و علاء عابد و بهاء ابو شقة
كتب – محمد عنتر:
نشر في: الجمعة 15 يناير 2016 - 9:58 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2016 - 9:58 ص

• مصادر: نواب مستقلون انضموا للتكتل الجديد.. وجيه: سننسق مع بعض القوى السياسية فى القضايا الهامة

أكدت مصادر مطلعة بالهيئة العليا لحزب الوفد، أن هناك اتصالات ومشاورات جادة بين رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى وقيادات حزبى المصريين الأحرار والمؤتمر لتشكيل تكتل برلمانى جديد، بهدف التنسيق بين الهيئات البرلمانية للأحزاب الثلاثة، خلال مناقشة بعض القوانين الهامة داخل مجلس النواب الفترة المقبلة.
وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن رئيس حزب الوفد أجرى اتصالات خلال اليومين الماضيين بقيادات حزبى المصريين الأحرار والمؤتمر، وتوصل معهما إلى اتفاق مبدئى بتشكيل تكتل برلمانى من أجل التنسيق فى بعض التشريعات والقوانين الهامة خلال مناقشتها بمجلس النواب، حتى لا ينفرد ائتلاف «دعم مصر» الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل، بالقرار تحت قبة البرلمان.
وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الهيئة البرلمانية للوفد، المستشار بهاء أبو شقة، تواصل أيضا مع عدد من النواب المستقلين بالبرلمان وأبدوا موافقتهم للانضمام للتكتل الجديد الذى يسعى لتشكيله، خاصة أن هناك عددا كبيرا من النواب المستقلين يرفضون سياسية ائتلاف «دعم مصر»، التى وصفوها بسياسة الحزب الوطنى «المنحل».
ولفتت المصادر إلى أن هناك اجتماعا مشتركا لأعضاء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية الثلاثة «الوفد» و«المصريين الأحرار» و«المؤتمر»، بداية الأسبوع المقبل، للاتفاق على آلية عمل التكتل تحت قبة البرلمان، واسم التحالف، وهناك اتجاه لضم نواب حزبى التجمع والمصرى الديمقراطى للتحالف الجديد.
ومن جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن حزبى الوفد والمؤتمر من أكثر الأحزاب المتقاربة فى الفكر مع المصريين الأحرار، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق بين الأحزاب الثلاثة وبعض القوى السياسية الأخرى تحت قبة البرلمان خلال الفترة القادمة فى بعض القضايا الهامة، إلى جانب التنسيق فى انتخابات رئاسة اللجان النوعية داخل مجلس النواب، مضيفا لـ« الشروق»، أن حزب المصريين الأحرار لا يسعى إلى تشكيل تحالف سياسى تحت قبة البرلمان بالمعنى الحرفى، ولكنه يسعى إلى التنسيق مع بعض الأحزاب، وفى مقدمتها حزبا الوفد والمؤتمر فى بعض التشريعات والقوانين الهامة، التى تخدم المواطن المصرى والدولة.
فيما أكد علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن نواب الحزب حازوا على ثقة العديد من النواب المستقلين خلال الأيام الأولى لانعقاد المجلس، مضيفا أن الحزب لا يهتم بالمناصب داخل المجلس، ولا يعنى عدم حصوله على أى من منصب الوكيلين، لأن ذلك سيكون له تأثير سلبى على وضع الحزب.
وأشار عابد، فى تصريحات صحفية، أمس، إلى أن كتلة الحزب داخل البرلمان فى تزايد مستمر، حيث وصلت خلال الأيام الأولى إلى 140 نائبا من الحزب والمستقلين، وأن الحزب سيثبت نفسه داخل البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك