محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات 2019 خلال مؤتمر صحفي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحر الأحمر يستعرض مشروعات 2019 خلال مؤتمر صحفي

كمال الجزيرى
نشر في: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يناير 2019 - 6:59 م

عقد ظهر اليوم، مؤتمر صحفي لمراسلي البحر الأحمر، بالصحف والقنوات التليفزيونية، برئاسة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر؛ لاستعراض خطة المحافظة من مشروعات جاري تنفيذها أو سيتم تنفيذها خلال عام 2019 فى جميع المجالات الهامة بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إحداث طفرة فى قطاع الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والإسكان، حيث سيتم إنشاء مركز للعلاج الكيماوى لمرضى السرطان، الذين يتلقون العلاج خارج المحافظة، كذلك إنشاء مستشفى الغردقة الدولى بشمال الأحياء على مساحة 40 ألف متر، فضلاً عن إنشاء بنك الدم لتغذية المحافظة، بالإضافة إلى افتتاح مستشفى رأس غارب.

وفي قطاع التعليم العالي، سيتم إنشاء جامعة الغردقة، وتأسيس أول كليتين (السياحة والفنادق، واللغات والترجمة)، بتكلفة 130 مليون جنيه، وستتوالى إقامة الكليات تباعًا، ويتم الآن دراسة لإنشاء جامعتين خاصتين بالغردقة.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم الانتهاء من روافع الصرف الصحي بمدن الغردقة، وسفاجا، والقصير خلال أبريل المقبل، وتشغيل محطة المعالجة الثلاثية الجديدة، كما أعلن أنه سيتم البدء فى ضخ مياه الشرب على مدار اليوم كل منطقة على حدا ليتم تعميمها على مدينة الغردقة.

وأكد "عبدالله"، أنه سيتم إنشاء مجمع خدمات متكاملة، تشمل محكمة إدارية، شهر عقارى بأحدث الوسائل التكنولوجية، والنيابة الإدارية، وقضايا الدولة، ومحكمة استئناف الأسرة، مع مده بجميع الخدمات اللازمة للمواطنين.

وأردف أن ما يشغلنا خلال العام الجديد، هو التطوير الحضرى لـ8 مناطق بالغردقة، برفع كفاءة البنية التحتية، والمنازل والطرق، مع الحفاظ على تراثها؛ لتصبح مزارًا سياحيًا لتراث المحافظة، وخدمة أهالى هذه المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك