البترول توقع عددا من مذكرات التفاهم مع أبسكو السعودية وCCDC الصينية وسيسكو العالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول توقع عددا من مذكرات التفاهم مع أبسكو السعودية وCCDC الصينية وسيسكو العالمية

أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 4:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2023 - 4:28 م

شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في اليوم الختامي لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2023)، التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون المشترك بين قطاع البترول، وبعض الشركات العالمية، في إطار توسيع الشراكات وفتح آفاق وفرص جديدة لأعمال شركات قطاع البترول المصري، ودعم أنشطة التحول الرقمي والاستدامة البيئية وخفض الكربون.

ووقعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وشركة شل مذكرة تفاهم؛ لتقييم إدارة المخلفات لتحويلها لوقود نفاثات مستدام.

وتهدف المذكرة، إلى تقييم الكميات المتاحة من المخلفات الزراعية والناتجة عن الأنشطة البحرية والصلبة وَثَانٍ أكسيد الكربون الناتج من بعض الصناعات والهيدروجين منخفض الكربون؛ بغرض تحويلها إلى وقود منخفض الكربون ووقود طيران حیوي مستدام.

وتشمل المذكرة، وضع خارطة طريق لخيارات الإنتاج المتاحة، والإطار العام للسياسات المتعلقة بإنتاج الوقود منخفض الكربون ووقود الطيران الحيوي المستدام في مصر.

ووقعت الهيئة المصرية العامة للبترول مع شركة " أبسكوم " السعودية للطاقة، عقد بيع وقود النفاثات المدني بمطار القاهرة الدولي، في ضوء الجهود الدائمة لقطاع البترول لجذب الاستثمارات الجديدة، إذ تعد " أبسكوم " واحدة من الشركات الرائدة في العالم والمملكة في تزويد وقود الطائرات ومواد التشحيم.

كما وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول، مذكرة تفاهم مع شركة CCDC middle east الصينية إحدى شركات التابعة لشركة البترول الوطنية الصينية؛ لتطبيق النظم الحديثة لإدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة على أجهزة الحفر.

ووقعت الهيئة مذكرة تفاهم مع شركة "DNV" للتعاون في مجال الاستدامة بأبعادها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

وتم توقيع اتفاقية إطارية بين الهيئة العامة للبترول، وشركة "سيسكو"؛ لدعم مشروعات التحول الرقمي، وتوفير أحدث الحلول والبرامج، وتقديم الدعم الفني؛ لتأمين وحماية البنية التحتية لقطاع البترول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك